جولد كوست الكبرى للزوارق السريعة

ترتفع وتيرة التنافس في أروقة جائزة جولد كوست الكبرى للزوارق السريعة "إكس كات" الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015، والتي تحتضنها المدينة الأسترالية، السبت والأحد، بمشاركة 14 زورقاً، حيث يقام في الفترة الصباحية سباق أفضل زمن والذي يحدد المنطلقين في السباق الرئيسي الرئيسي، وذلك بعدما اختبر الجميع جاهزية الزوارق لخوض التحدي بعد التجارب الرسمية.

وتدور الزوارق على لفة كورس ومسار السباق والتي يبلغ طولها 3.4 ميل بحري وهو المسار الذي تم اختياره لتحاشي الخروج إلى منطقة المحيط تجنباً لأمواجه العاتية والتي قد تشكل خطراً على المتسابقين.

ويتقدم قائمة الفرق المشاركة حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام في البطولة العالمية برصيد 92 نقطة زورق إكس دبي 3، بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، ويطارده بفارق نقطة واحدة صاحب المركز الثاني في الترتيب العام زورق أبوظبي 5، بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري، إضافة إلى صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة زورق دبي 7، بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسي آل علي.

ويكون الفوز والتتويج بلقب سباق سوق دبي الحرة للسرعة "سبيد كات ران" هدفًا استراتيجياً لجميع المشاركين، بعد الإثارة التي أضفتها اللجنة المنظمة للبطولة العالمية باعتماد إضافة عدد من النقاط إلى رصيد الفرق في لائحة الترتيب العام.

ويمنح الزورق الفائز في سباق سوق دبي الحرة للسرعة "سبيد كات ران" 7 نقاط، حيث جاء القرار من أجل تحفيز المشاركين وزيادة الاهتمام بالسباق من قبل المشاركين حيث تضاف هذه النقاط إلى رصيد كل فريق بنهاية كل جولة وقد وجدت هذه الخطوة الإشادة من المشاركين لدورها في حفز الجميع لتحصيل المزيد من النقاط.

وستجري منافسات سباق سوق دبي الحرة "سبيد كات ران" اليوم السبت، على مسار وكورس خاص يمتد مسافة قصيرة تصل إلى كيلو متر واحد، حيث يتنافس كل زورقين على الفوز ليصعد الفائز إلى المرحلة التالية وصولاً إلى المواجهة النهائية والفاصلة، والتي ستجمع زورقين على أن تجري بعد نهاية السباق مراسم التتويج لسباقي أفضل زمن وسباق سوق دبي الحرة للسرعة.

وسجل زورق إكس دبي 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي أفضل توقيت في التجارب الرسمية التي جرت ظهر الجمعة، قاطعا مسافة كورس السباق البالغة 3.4 ميلاً بحرياً في زمن قدره 2.06.42 دقيقة.

وحصل الزورق الإيطالي تي بوني استيشن 10 بقيادة الثنائي جيوفاني كاربيتلا والأسترالي دراين نيكيسون على المركز الثاني، مسجلاً زمنا قدره 2.07.01 دقيقة، بينما احتل زورق دبي 7 بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسي آل علي المركز الثالث، مسجلاً توقيتاً جيداً قدره 2.09.25 دقيقة.

وفي باقي المراكز احتل زورق نال زورق نيكوليني 6 المركز الرابع، بينما حصل زورق جولد كوست 11 على المركز الخامس، وجاء زورق أبوظبي بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري في المركز السادس، مسجلاً زمناً قدره 2.12.46 دقيقة.

من جانبه، رحب سفير الدولة لدى أستراليا، الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، بسفراء رياضة الإمارات، ممثلي زوارق الإمارات والمؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" الجهة المنظمة للجائزة.

وحرص الكتبي على الحضور إلى المدينة الأسترالية ومساندة أبطال الإمارات وتشجيعهم في الحدث الكبير، الذي يمثل أيقونة للصداقة بين الدولة وأستراليا وتجسدياً للعلاقات الراسخة التي دعت لتأسيسها قيادتنا الرشيدة مع الشعوب والدول الشقيقة بما يخدم المصالح المشتركة.

وأثنى على العلاقة المتميزة والشراكة البناءة بين المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" والحكومة المحلية في مدينة جولد كوست، والتي أسفرت عن توقيع شراكة قوية تمتد حتى 2019، مشيداً بالدعم الكبير الذي يجده الحدث من قبل ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح أنَّ جهود المؤسسة العالمية للزوارق السريعة "دبليو بي بي أيه" أضحت واضحة للعيان، من خلال الانتشار الكبير للحدث، بدليل وصول البطولة العالمية إلى قارات العالم البعيدة والتنظيم الراقي والمحكم، في وجود رعاة وطنيين وشركاء ناجحين.