مجلس أبوظبي الرياضي

احتفظ المصنف الثاني، الأستاذ الكبير الصيني وانج هاو، بصدارة ببطولة العين كلاسيك الدولية الرابعة للشطرنج، في ختام منافسات الجولة السادسة التي أقيمت، أول من أمس، في فندق هيلي ريحان روتانا في مدينة العين.
وينظم البطولة في نسختها الرابعة نادي العين للثقافة والشطرنج، تحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بمشاركة قياسية لعدد 200 لاعب ولاعبة من 36 دولة.
واحتفظ الصيني وانج هاو بالصدارة برصيد 5.5 نقاط بعد تعادله في مباراة متكافئة مع ملاحقه الأستاذ الكبير ألكسي شيروف من لاتفيا، وهو المتحدي السابق لبطل العالم كاسباروف، وبعد صراع شرس بين البطلين وصلت المباراة إلى نهاية قلعة وأفيال معكوسة، وينتهي اللقاء بالتعادل بعد مباراة استمرت خمس ساعات.
وشهدت منافسات الجولة السادسة ظاهرة لافتة تعكس قوة المنافسات، حيث انتهت 11 مباراة على الرقعات الـ11 الأولى بالتعادل، وذلك من إجمالي 20 مباراة تعادل، أسفرت عنها لقاءات الجولة، ولكن المتابعين للبطولة أكدوا أن جميع التعادلات كانت تعادلات إيجابية بعد مباريات قوية ومثيرة.
وتعادل بطل العالم السابق للشباب، الأستاذ الكبير المصري أحمد عدلي، مع الأستاذ الكبير الأوكراني أريشينكو، ليرفع عدلي رصيده إلى أربع نقاط، ويحتفظ بحظوظه في المنافسة على المراكز الأولى، وتعادل بطل إفريقيا، الأستاذ الكبير المصري باسم أمين، مع منافسه الأستاذ الدولي الهندي داس ساينتان، بعد مباراة استغرقت 127 نقلة لكل لاعب، ورفع اللاعب الإماراتي عمر نعمان رصيده إلى 3.5 نقاط بعد فوزه على منافسه الدولي الهندي أشواث.