مهاجم الأهلي السنغالي ماكيتي ديوب

أعرب السنغالي ماكيتي ديوب مهاجم الأهلي، عن سعادته بالفوز على استقلال طهران الإيراني، وقال: «في البداية، أشكر الله على النتيجة، وتسجيلي هدفين، والمهم أن الأهلي في الإجمال لعب بطريقة جميلة جداً وفاز، وكون أنه تم اختياري رجلاً للمباراة، فهذا شيء يفرحني بالتأكيد، وعلينا الإكمال بالروح والعزيمة نفسها».

وكشف ديوب، أن مشاركته أول من أمس، لم تكن الأولى له في البطولة القارية، إذ سبق وشارك مع الكرامة السوري في البطولة الآسيوية، وأضاف: «أعتقد أن البدايات في هذه البطولات هي المهمة، واختياري أفضل لاعب هو أمر جيد، لكن الأهم بالنسبة لي الفريق، وإذا كانوا اختاروني اللاعب الأسوأ وفريقي كسب، فسأكون سعيداً جداً، ولكن إذا لم نكن فائزين، فبالتأكيد لا يعني شيئاً، وكنت سأكون حزيناً».

كما أوضح ديوب أن تسجيله لهدفيه في آخر دقيقة من الشوط الأول والثاني، يعني أن التركيز لديه وزملائه اللاعبين، كان كبيراً جداً، وقال: «هذا يؤكد أن الأهلي لم يستسلم أبداً، وهذا يؤشر إلى الروح القتالية للفريق، ورغبة القتال على الفوز حتى اللحظة الأخيرة».

وكشف ديوب أيضاً، أنه لمس الكرة في الهدف الأول الذي سجله في الدقيقة المحتسبة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى، مستفيداً من ركنية لعبها ريبيرو من الجانب الأيمن، وحولها حبيب الفردان خلفية برأسه، لترتطم بالمدافع، ولكن الهدف احتسب لصالح ديوب.