فريق الأهلي

تحمل مواجهة الأهلي والشباب، اليوم، أهمية وخصوصية كبيرة، عندما يلتقي الفريقان ضمن مباريات الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي، الساعة 8:30 مساءً، على ملعب راشد بالنادي الأهلي، إذ تأتي مباشرة بعد إصدار لجنة الانضباط حكمها، باعتبار الأهلي خاسرًا صفر-3 من الشباب، في نصف نهائي كأس الخليج العربي، بسبب عدم قانونية مشاركة خميس إسماعيل. ويرفع "الفرسان" شعار "في الميدان يا حميدان"، بعد أن أكد الجهاز الفني واللاعبين أن الأحمر سيثبت تفوقه داخل الملعب، مثلما فاز في مباراة الكأس، بعيدًا عن قرارات المكاتب.

وتزداد أهمية اللقاء اليوم كونها "ديربي" يتسم بالإثارة دومًا، إضافة إلى أن الأهلي يبحث عن الحفاظ على الصدارة، التي يعتليها برصيد 50 نقطة، لكنه سيصطدم بطموحات "الجوارح" الذي لديه 29 نقطة، ويطمح إلى المنافسة على المركز الثالث، كما أنه يعيش أفضل فتراته هذا الموسم، بعد فوزه على العين والنصر، بينما كانت آخر الأخبار السارة اعتماد تأهله إلى نهائي الكأس بدلًا من الأهلي.

والتقى الفريقان في الموسم الجاري مرتين، كانت الغلبة فيهما للأحمر، الذي فاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في معقل "الجوارح"، ثم كرر تفوقه في كأس المحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتم اعتماد فوز الشباب بقرار إداري