المديرالفني لفريق الأهلي أولاريو كوزمين

أكد المدير الفني لفريق أهلي دبي، الروماني أولاريو كوزمين، أن فريقه سافر إلى طشقند للفوز على لوكوموتيف الأوزبكي، في المباراة التي تقام، الإثنين، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا. وقال "كوزمين"، في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، الأحد": "نتوقع مباراة صعبة لكلا الفريقين، لن نحكم على لوكوموتيف بنتيجته الأخيرة في البطولة الآسيوية، ونعرف قوته في المباريات على أرضه، بمساندة الجماهير، وكذلك نعرف إمكانيات لاعبيه، ولذلك نتوقع مباراة مختلفة"

وخر لوكوموتيف أمام التعاون السعودي، بهدف دون رد، في مباراة الجولة الأولى، ليتذيل ترتيب المجموعة، دون نقاط، ويبقى في موقف صعب، قبل انطلاق الجولة الثانية. وأضاف "كوزمين":

 "لوكوموتيف لديه تعامل مختلف مع المباريات التي تقام على أرضه، وحاولنا أن نحضر للمباراة بأفضل طريقة، خلال ما مضى من وقت، والنتيجة مهمة لكلا الفريقين في المباراة الثانية، أتوقع أن تكون مباراة جميلة، ويستمتع بها الجميع، والمباريات الآسيوية دائما تختلف عن الدوري المحلي، خاصة بالنسبة لنا، ونعمل على أن نقدم مباراة جميلة".

وفي رده على سؤال حول قدرة خبرة الأهلي على ترجيح كفته، قال: "الخبرة يمكن أن تساعدنا على قراءة الخصم، خاصة وأننا واجهنا من قبل نادي ناساف، قبل موسمين، ولعبوا بطريقة مختلفة على أرضهم وخارج أرضهم، وكذلك نعلم أن الدوري المحلي لم يبدأ في أوزبكستان، ولكننا تابعنا مباريات الموسم الماضي وكذلك المباراة الآسيوية، ولوكوموتيف يلعب بطريقة مختلفة على أرضه".

وأضاف: "بالطبع لدينا إرادة الفوز، وهو ما أتينا له، ودائمًا عندما نتحدث عن لعب بطريقة هجومية أو دفاعية فهو يعتمد على منافسك، والطريقة التي يسمح لك أن تدافع أو تهاجم بها، لابد أن نراعي الفريق المنافس، لا يعتمد الأمر على ما نريده نحن فقط". وعن وصول الأهلي إلى النهائي قبل موسمين، قال "كوزمين": "قبل موسمين كانت نتيجة إيجابية، لأنه لأول مرة في تاريخ النادي يصل إلى هذه المرحلة، والآن علينا أن نفكر خطوة خطوة، ومن ثم ننظر ماذا يمكن أن يحدث".

وعن رأيه في أرضية الملعب، قال: "سأشاهدها بعد المؤتمر، ولكن هذا ليس العامل المهم، كلا الفريقين سيلعبان عليها، علينا أن نتأقلم سريعًا عليها، نعم الأمر سيكون سهلاً على لوكوموتيف، ولكن علينا التأقلم بسرعة".