فريق الأهلي الإماراتي لكرة القدم

 يلتقي الأهلي، ضيفه الشباب، الجمعة، في ديربي ديرة، الساعة 8:15 مساءًا على ملعب راشد، ضمن مباريات الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي، ويطمع الأحمر في استغلال أزمة النتائج التي يعيشها الشباب في المباريات الماضية، وأن يحصد، حامل اللقب، ثلاث نقاط تدعم مشواره في الاقتراب من الصدارة.
 
ويأمل الأهلي، أن يواصل انتصاراته، وألا يتسع الفارق مع المتصدر الجزيرة، لا سيما أن الفرسان في رصيده 35 نقطة في المركز الرابع.
 
في المقابل، يخوض الجوارح، اللقاء وفي رصيده 24 نقطة في المركز السادس، ولديه آمال كبيرة في أن يكون الديربي أفضل علاج لمشاكله، المتلخصة في أنه حقق فوزًا واحدًا في آخر تسع مباريات، وكان متذيل الترتيب بني ياس، بينما تلقى خسارة ثقيلة ومفاجئة في الجولة الماضية أمام الصقور برباعية نظيفة.
 
والتقى الفريقان، في الموسم الحالي مرتين، تفوق الأهلي في الأولى في كأس الخليج العربي، بينما انتهى لقاء الذهاب في الدوري بالتعادل من دون أهداف.
 
ومن جهته، أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أنه ركز على تحذير اللاعبين من خطورة الاعتماد على أزمة الشباب، بسبب النتائج التي حققها، وخسارته في الجولة الماضية بأربعة أهداف دون رد من فريق الإمارات، لافتًا إلى أن الجوارح لن يكون ندًا سهلًا.
 
وقال كوزمين في مؤتمر صحافي، "إن مباراة الأهلي والشباب لها طابع خاص"، مشيرًا إلى أن جميع الأندية تلعب أمام الأحمر بطريقة مختلفة وتركيز أكبر، لذلك لن يحكم على مستوى الشباب من خلال نتائجه الأخيرة.
 
وأضاف كوزمين، "الشباب يضم مجموعة من اللاعبين المواطنين والأجانب المميزين، ويجب أن يتعامل اللاعبون مع المباراة بكل جدية، وأن يكون هناك احترام كبير للمنافس".
 
أما بالنسبة لتأثير إقامة مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في التوقيت نفسه لمباراة «الديربي»، وتأثيرها في الحضور الجماهيري، فقال: «لا أعتقد أن السوبر المصري سيؤثر في الحضور الجماهيري، وبالتأكيد أن جمهور الأهلي سيكون حريصاً على أن يشاهد مباراة فريقه المفضل».