الروماني أولاريو كوزمين

أكد المدير الفني للأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، قوة وصعوبة المواجهة التي تنتظره، السبت، أمام العين في قمة الكرة الإماراتية، وهي سمة مواجهتهما دائمًا، في أي بطولة يلتقيان بها.

 وأوضح كوزمين، أن "الفرسان" يواجه فريقًا جيدًا، ولديه نوعية متميزة من اللاعبين، وأنه يحاول ترتيب أموره كالعادة، حتى يجد الحلول المفيدة ويحقق الفوز.

 وقال كوزمين، " مهما كانت ظروف العين، فهو فريق كبير، ومن المؤكد أن جميع لاعبيه لديهم رغبة في تجاوز هذه المرحلة، ما يضاعف من صعوبة المواجهة بالتأكيد لن تكون الأمور سهلة، لكن لدي ثقة في لاعبي الأحمر، الذين تجاوزوا صعوبات عديدة من قبل، والآن يقاتلون من أجل الحصول على ما يريدون من المباراة".

 وأضاف كوزمين، "لا يجب أن نفكر في أمور العين، وتغيير مدربه، وهم عليهم أن يفكروا في ذلك، ونحن علينا أن نركز في فريقنا، وأن نحل مشاكلنا".

 واعترف كوزمين، بأن كثرة مواجهات الفريقين خلال فترة زمنية بسيطة، لا تصنع فروقًا كبيرة، والصعوبة واحدة، والحماس والاهتمام الكبيران يضفيان المزيد من الإثارة والمتعة، وقال: "مع تقارب المستويات بين الفريقين، وكل طرف يعرف كل شيء عن منافسه، تبقى فقط بعض الجزئيات الصغيرة، والأخطاء التي يمكن أن تحدث وتصنع الفارق، لذلك كل التفاصيل الصغيرة مهمة جدًا".

 فيما شدد كوزمين، على أن المسؤولية الملقاة على عاتق لاعبيه، من جراء غياب 3 عناصر أساسيين تكون أكبر، مبديًا تمسكه بآرائه التي يعلنها، وتابع: "يجب على الجميع أن يتفهم حريتي في التعبير عن وجهة نظري، التي ربما تكون صحيحة أو خطأ، ولكن لدي مسؤولية أمام اللاعبين الذين يقومون بتضحيات كبيرة، ولا أريد أن يتأثر أداؤهم أو عملهم، وفي اعتقادي أن القمة من الممكن أن يكون مستواها عاديًا جدًا، إذا غاب عنها اللاعبون المتميزون، لكن وجودهم يزيد من مستوى الأداء ومتعة الجماهير".