عبد العزيز الملا

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، عبد العزيز الملا، صحة الهدف الأول الذي سجله الأهلي الإماراتي في مرمى الجزيرة، خلال مباراة الفريقين الأخيرة في الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف. واعتبرت شريحة كبيرة من الجمهور أن الهدف كان صحيحًا.

وقال الملا: "في تقديري الهدف الأول للأهلي، الذي سجله اللاعب سالمين خميس، كان صحيحًا، ولم يكن اللاعب في موقف تسلل قبل تسديد الكرة في المرمى، وبشكل عام، لم تكن هناك أي أخطاء تحكيمية مؤثرة في نتيجة المباراة، بل إن طاقم التحكيم المساعد كان متعاونًا بشكل كبير مع حكم الساحة، من أجل إنجاح مهمته في إدارة المباراة بشكل مميز، خصوصًا أنها تعتبر واحدة من المباريات المهمة في الدوري، ونتيجتها تؤثر بشكل كبير في الصراع على اللقب".

ويذكر أن لاعب خميس نجح في إعادة فريقه إلى أجواء المباراة، بتسجيله هدف التعادل، في الدقيقة 75، بعدما كان الجزيرة متقدمًا بهدف، سجله علي مبخوت، في الدقيقة 66، فيما تمكن مهاجم الأهلي البرازيلي إيفرتون ريبيرو من تسجيل هدف الفوز لفريقه، في الوقت القاتل من المباراة، في الدقيقة 85.

وأشار الملا إلى أن حكم اللقاء، سلطان عبد الرزاق المرزوقي، كان موفقًا بدرجة كبيرة في القرارات التي اتخذها خلال اللقاء، خصوصًا على صعيد ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة الجزيرة، وكذلك طرد لاعب الأهلي خميس إسماعيل، مبينًا أن الجميع استمتع بمباراة مثيرة وقوية من الفريقين، لافتًا إلى أن النتيجة أشعلت الصراع مجددًا على لقب الدوري، الذي يتصدره الجزيرة حاليًا، برصيد 50 نقطة.

وقفز الأهلي بهذا الفوز برصيده إلى 44 نقطة، في المركز الثاني، بفارق ست نقاط عن الجزيرة، المتصدر، فيما حل العين والوصل في المركزين الثالث والرابع، برصيد 43 نقطة لكل منهما.

وأوضح الملا أن نتيجة مباراة الأهلي والجزيرة أعادت لقب الدوري إلى دائرة المنافسة بقوة، بين أكثر من فريق، في أعقاب تقليص فارق النقاط، ولو أن الجزيرة فاز في هذه المباراة لاقترب كثيرًا من حسم اللقب لمصلحته، إلا أن الأهلي تمكن من عرقلته، وحصد ثلاث نقاط مهمة.

وشهدت المباراة حصول لاعبي الأهلي وليد عباس وريبيرو وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور ووليد حسين، ومدافع الجزيرة فارس جمعة، على بطاقات صفراء، إلى جانب طرد لاعب الأهلي خميس إسماعيل.

وشدد الحكم الملا على أهمية التركيز الجيد لقضاة الملاعب خلال المباريات المقبلة، كونها تعد حاسمة بالنسبة لجميع الفرق، سواء على صعيد القمة أو القاع، مطالبًا الحكام بضرورة تجنب الوقوع في أخطاء تحكيمية مؤثرة في نتائج المباريات.