أندية الشباب والأهلي ودبي الإماراتية

أعلنت اللجنة العليا للدمج أنها انتهت من وضع خارطة طريق، تحدد الآليات الكفيلة بتنفيذ قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بدمج نادي الشباب العربي الرياضي، ونادي دبي الثقافي الرياضي، مع النادي الأهلي الرياضي، تحت كيان يحمل اسم "نادي شباب الأهلي – دبي".

وجاء ذلك بعد أقل من 24 ساعة على قرار الدمج، وذلك حرصًا من أعضاء اللجنة على سرعة ترجمة رؤيته إلى واقع رياضي ملموس، مشيدين في الوقت ذاته بأهمية القرار في دفع الرياضة الإماراتية إلى مصاف الدول المتقدمة، تماشيًا مع التقدم والازدهار اللذين تشهدهما دولة الإمارات في شتى الميادين. وعقدت اللجنة اجتماعها الأول برئاسة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، ورئيس اللجنة العليا للدمج، في حضور كل من الأعضاء أحمد بن حميدان، وسامي ظاعن القمزي، وعبد اللطيف الصايغ، وهشام القاسم، بصفته رئيس الشركة الاستثمارية لممتلكات نادي شباب الأهلي- دبي الجديد،.

وأكدت اللجنة أن تاريخية القرار فرضت آلية محددة الملامح، تؤمن عملية دمج تتسم بالسلاسة والفعالية، التي تضمن بدورها نقل الحقوق والواجبات المادية والمعنوية والأدبية والاستثمارية لنادي شباب الأهلي- دبي الجديد. وبارك خليفة سليمان لأعضاء اللجنة على اختيارهم لهذه المهمة، ناقلاً إليهم تحيات رئيس النادي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، واتفق الأعضاء خلال الاجتماع على تأسيس لجنة تنفيذية، يشرف عليها سامي القمزي، تتولى الإشراف المباشر على عمليات الدمج، على أن تنبثق عن هذه اللجنة مجموعة من اللجان الفرعية التخصصية، تغطي جوانب عملية الدمج كافة.

ووجه خليفة سليمان، خلال الاجتماع، بضرورة انتهاء اللجان من عملها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 30 يومًا، بدءًا من تاريخ مباشرتها مهامها، آملاً أن تقوم جميع الجهات المعنية بتقديم كل أشكال الدعم اللازم لتسهيل عمل هذه اللجان، في ظل الجدول الزمني المحدد، مؤكدًا ثقته في أن كل تلك الجهات لن تدخر جهدًا في المساهمة بفعالية في إتمام عملية الدمج، في مراحلها كافة.