فريق الأهلي الإماراتي لكرة السلة

رفض الاتحاد الإماراتي لكرة السلة طلب نادي الشباب تأجيل نهائي كأس رئيس الدولة. وقرر الإبقاء على موعده، المقرر في السابعة والربع من مساء الثلاثاء، في صالة نادي الوصل، بين الشباب والأهلي. وجاء ذلك في الاجتماع الذي عقد، الإثنين، في مقر الاتحاد، وحضره رئيس الاتحاد، اللواء إسماعيل القرقاوي، ونائب الرئيس، رئيس اللجنة الفنية، عبد اللطيف الفردان، وأمين السر العام للاتحاد، سالم المطوع، وأعضاء الاتحاد.

ويذكر أن نادي الشباب تقدم رسميًا، صباح الإثنين، بطلب لتأجيل المباراة، كون موعدها الأساسي يأتي بعد أقل من 48 ساعة فقط على مباراة النصف نهائي للشباب أمام الشارقة، التي انتهت بفوز الشباب 73-59، خصوصًا أن المباراة جاءت استكمالاً للقاء الفريقين، الذي أقيم مساء الجمعة، في صالة النصر. وشهد حالة اعتداء بالضرب بين لاعبي الفريقين، ما دفع حكام المباراة إلى إيقافها، وعدم استكمالها، ورفع تقرير إلى اللجنة الفنية للاتحاد، التي اجتمعت السبت، وأقرت جملة من العقوبات والغرامات، بجانب تحديد موعد استكمال نصف النهائي بين الشارقة والشباب، الأحد، في صالة الوصل.

ومن جهته، أكد رئيس الاتحاد، اللواء إسماعيل القرقاوي، أن تمسك اتحاد كرة السلة بموعد المباراة يأتي للحفاظ على الجدول الزمني لمسابقات الاتحاد، ليس على صعيد بطولات الرجال فقط، بل في مختلف الفئات، لأن الخميس المقبل هو موعد نهائي كأس الشباب، الذي تعتمد عليه غالبية الأندية في دعم الفريق الأول، فضلاً عن ارتباطات الطواقم التحكيمية بمناسبات أخرى، حيث يقام نهائي كأس أم الإمارات للسيدات، الجمعة.

وأضاف: "خاطبنا حكام من خارج الدولة سابقًا، من عُمان والسعودية، وأبلغناهم بموعد المباراة المحدد، كما أن إدارة النادي الأهلي رفضت التأجيل".