الأهلي الإماراتي

تأجل حسم المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادل الأهلي الإماراتي ومضيفه استقلال طهران الإيراني مساء اليوم الثلاثاء، (1-1) في المباراة التي جرت بينهما على ستاد أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، في ختام الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة.

ورفع الأهلي بهذا التعادل رصيده إلى 10 نقاط، محافظًا على صدارته للمجموعة، ويلتقي في الجولة السادسة الأخيرة، مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي يوم 9 مايو/ أيار المقبل، بينما يلتقي التعاون السعودي نظيره الاستقلال على ستاد النادي الأهلي القطري في الدوحة.

كانت الجولة الخامسة، قد شهدت اليوم أيضاً، تعادل لوكوموتيف مع التعاون 4-4، ليحتفظ الاستقلال بمركزه الثاني برصيد 8 نقاط، ويرفع كل من لوكوموتيف والتعاون رصيدهما إلى 5 نقاط.

وبدأ الأهلي المباراة بأداء غلب عليه الحذر الدفاعي، وحاول التركيز على الهجمات المرتدة، أمام ضغط هجومي من الاستقلال.
وظهر الأهلي أكثر سيطرة وتحكماً في الكرة، ووضحت الثقة على أداء لاعبيه بدون تخوف من الحضور الجماهيري الكبير الذي تجاوز 100 ألف متفرج.
وانحصر الأداء في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من المباراة، ولم يتمكن أي من الفريقين من دخول منطقة جزاء المنافس، وسط هطول أمطار غزيرة وغير متوقعة على ستاد أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، ولكنها لم تكن مؤثرة على أداء لاعبي الفريق الإماراتي.

وتمكن الأهلي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، من كرة ساقطة، مررها أحمد خليل برأسه إلى زميله المندفع من الخلف، المدافع عبد العزيز صنقور، والذي واجه الحارس، وسددها في مرمى الفريق الإيراني.
وتصدى حارس الأهلي، للخطورة الأولى للاستقلال في الدقيقة 32، من تسديدة ماكرة من اللاعب يعقوب كريمي، لكرة حرة مباشرة، وأكمل دفاع الضيوف إبعاد خطورة الكرة عن منطقة الجزاء.

ونال ليوناردو بادوفاني وعماد إبراهيمي، لاعبا الاستقلال إنذارين بالدقيقة 38 و42 للخشونة المتعمدة، وأطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
ونزل لاعبو الاستقلال إلى الشوط الثاني أكثر رغبة في إدراك التعادل، واعتمدوا اللعب السريع، وحاولوا التنويع في الهجمات ما بين الجانبين والاختراق من العمق، وتسبب ذلك في بعض الارتباك لدفاعات الأهلي.

وتوالت الركلات الركنية، وكاد أن يتعادل الاستقلال من أحداها، إلا أن حارس الأهلي أنقذ الموقف، بعد أن أمسك الكرة على مرتين، ولكنه لم يستطع التصدي لرأسية رضائي لتسكن الكرة شباكه، معلنة عن هدف التعادل للاستقلال في الدقيقة 58، وبعدها زادت المساحات في أرض الملعب.

وتبادل الفريقان الهجمات بدون تركيز، وعابها التسرع في اللمسات الأخيرة، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1، مع العلم أن مواجهتهما في الدور الأول انتهت بفوز الأهلي 2-1 في دبي