جانب من مباراة العين والأهلي

خطف العين بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في كأس رئيس الإمارات، بعدما تغلب، الإثنين، على غريمه التقليدي فريق الأهلي بنتيجة 3-1، في مباراة ماراثونية، امتدت لأشواط إضافية بعد نهاية الزمن الأصلي بالتعادل 1-1.

وشهد اللقاء، الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة في أبو ظبي، الإثارة في معظم فتراته، وتقاسم الفريقان الأفضلية، مع وجود بعض الحذّر من الجانبين. وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1، وجاء الهدفين من ركلتي جزاء حيث بادر أحمد خليل بالتسجيل في الدقيقة 57، وعدل عمر عبدالرحمن "عموري" النتيجة بعد عرقلة دياكيه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79. وحرم القائم كايو من تسجيل هدف محقق من تسديدة من على قوس منطقة الجزاء في الدقيقة 62.

وظهر العين مع بداية الأشواط الإضافية بأسلوب منظم، وتمكن إبراهيما دياكيه من خطف هدف التقدم من متابعته الجيدة، لتسديدة دوغلاس التي عادت إليه من حارس المرمى ماجد ناصر، في الدقيقة الثامنة بعد التسعين. واستغل العين تقدم الأهلي للهجوم بضراوة من أجل التعويض، حيث أحرز عموري الهدف الثالث، الذي حسم اللقاء لمصلحة الزعيم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، مستفيدًا من هجمة مرتدة سريعة.