حارس مرمى الوحدة، عادل الحوسني

اعترف حارس مرمى الوحدة، عادل الحوسني، بأنه كان يستحق البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة فريقه أمام بني ياس، السبت الماضي، في الجولة 13 من دوري الخليج العربي بكرة القدم، التي انتهت بالتعادل 2/ 2، بعدما قام بعرقلة لاعب وسط بني ياس، الهولندي درينسي، الذي كان في وضع انفراد، ويملك فرصة كبيرة للتسجيل.
وقرر الحكم على خلفية هذه الواقعة احتساب ضربة جزاء لبني ياس، وإنذار الحوسني ببطاقة صفراء، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي بني ياس وجهازهم الفني، مطالبين بمنح حارس الوحدة البطاقة الحمراء المباشرة.
وأوضح الحوسني "كنت أستحق البطاقة الحمراء المباشرة، لعرقلتي لاعب وسط بني ياس، الهولندي درينسي المنفرد، ويملك فرصة إحراز هدف بنسبة لا تقل عن 99%، وبعد احتساب الحكم ضربة الجزاء الصحيحة لبني ياس، نظرت إليه، وترقبت قراره التالي وظهور البطاقة الحمراء، وكنت أتوقع ذلك بنسبة كبيرة جدًا، لأنها مستحقة من وجهة نظري، وعند رؤيتي البطاقة الصفراء وليست الحمراء حمدت الله كثيرًا، ومنحني ذلك دفعة معنوية كبيرة، وحاولت قدر استطاعتي إنقاذ ضربة الجزاء، وبالفعل تمكنت من صد الكرة، لكن لاعب بني ياس، مارك ميليغان، لحق بالكرة، وأودعها الشباك لحظة وقوعي على الأرض".
ونفى الحوسني غضبه من انتقاد جماهير الوحدة له، عبر وسائل التواصل المختلفة، عن بعض الأخطاء المؤثرة التي يرتكبها، وتتسبب أحيانًا في دخول أهداف إلى مرماه، والتي زادت حدتها كثيرًا بعد مباراة بني ياس، بعد الخطأ الذي ارتكبه في الهدف الثاني للسماوي.
وذكر "أعترف بوجود أخطاء لي، وأقول إن الأخطاء جزء من كرة القدم، وأي لاعب مهما كان مركزه ليس بعيدًا عن ارتكاب الأخطاء، والمهم أن يستفيد منها، ويحاول ألا يكررها، ولو ركز اللاعب مع الجماهير وانتقاداتها فلن يستطيع اللعب أو تقديم المستوى المأمول، وللأسف فإن أكثر اللاعبين عرضة للأخطاء هم المدافعون، وحارس المرمى خصوصًا، لأنه آخر لاعب بالفريق، ودائمًا هو تحت أنظار وأعين الجميع، سواء الجماهير أو وسائل الإعلام والمحللين".
وتابع "أنا لا يمكنني الغضب أو الحزن من جماهير الوحدة بسبب هذا الانتقاد، الذي ألاحظه منذ الموسم الماضي وليس الموسم الحالي فقط، وأود التوضيح بأن الكثير من هذه الانتقادات يصلني عبر أصدقائي، خصوصًا إذا خرج الوحدة مهزومًا أو متعادلًا، ومع تقديري لحزن وغضب الجماهير، أعتقد أنني أقدم أداءً جيدًا في الموسم الماضي، وكذلك في الموسم الحالي، وراضٍ عن نفسي تمامًا، وفي الوقت نفسه فأنا أقدر وأحترم رأي الجماهير الحريصة على مصلحة الفريق".
ووعد الحوسني جماهير الوحدة بأن يحاول قدر المستطاع الحد من هذه الأخطاء التي تتسبب أحيانًا في فقدان نقاط كان يستحقها فريقه. وقال "دائمًا أحاول بذل أقصى جهد في التدريبات من أجل الظهور بمستوى عالٍ في المباريات، وبالتأكيد فإن هناك جهازًا فنيًا مسؤولًا هو من يقرر اختيار التشكيل، ومن يحرس المرمى، وهم جميعًا بلا شك أدرى بمستوى اللاعبين، وبمن يتم اختياره في التشكيل الأساسي".
وعن تقييمه لمستوى فريق الوحدة هذا الموسم، وهل يستطيع الفوز ببطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي، قال الحوسني "أعتقد أن الوحدة يقدم هذا الموسم مستوى أفضل كثيرًا من الموسم الماضي، لكن للأسف فإن التوفيق لا يحالفه في الكثير من المباريات، خصوصًا التي كان يستحق فيها الفوز، مثل مباراة الجزيرة والوصل، وأخيرًا بني ياس، وأعتقد أن الوحدة لو استمر على هذا الأداء، وحالفه التوفيق، فإنه قادر بالفعل على الفوز بالبطولتين، خصوصًا أن الوحدة يقوده جهاز فني على مستوى عالٍ، بقيادة خافيير أغيري".