مدرب الوحدة الإماراتي المكسيكي خافيير أغيري

وصف المكسيكي خافيير أغيري، مدرب الوحدة الإماراتي، مباراة فريقه أمام الأهلي، السبت، في الجولة الـ23 من دوري الخليج العربي، باللقاء الصعب.

وأشار، في المؤتمر الصحافي التقديمي، الخميس، إلى أن الفريق لديه غائب وحيد، وهو المدافع الشاب عبد الله الكربي، بسبب الإصابة، مبينًا أنه سيواصل سياسة تدوير اللاعبين على التشكيل الأساسي، والتي ينتهجها باستمرار بسبب ضغط جدول مباريات الفريق، بين ثلاث منافسات مختلفة.

وقال أغيري: "من المتوقع أن نمنح بعض اللاعبين الراحة، من أجل تجهيزهم بشكل جيد للمباراة المهمة في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الإمارات، أمام الشارقة، الأربعاء، وعلى مدار المنافسات السابقة، اعتمدنا التدوير بين مختلف اللاعبين، وفقًا للغيابات التي تواجه الفريق سواء، الإصابات أو الإيقافات، ما ينعكس بشكل إيجابي على منح الفرصة لجميع اللاعبين"

وأضاف: "الأهلي يعد خصمًا تقليديًا بالنسبة لنا، ونسعى إلى تحقيق الفوز عليه بعد أربعة انتصارات متتالية بالدوري، وحصد ثلاث نقاط تدخل البهجة على جمهورنا، لكن الأهلي ليس منافسًا سهلاً، فهو يمتلك هجومًا قويًا، بقيادة السنغالي ماكيتي ديوب، والذي مثل دعمًا جيدًا للخط الأمامي بعد التعاقد معه في يناير / كانون الثاني الماضي".

وأوضح أغيري أنه يركز على فريقه دون النظر إلى إمكانية حسم لقب الدوري لمصلحة فريق الجزيرة، في حالة تحقيق الوحدة الفوز أو التعادل أمام الأهلي. واعتبر خوض الوحدة مباراته الآسيوية الأخيرة قبل مباراة الأهلي بيوم واحد أمرًا إيجابيًا لمصلحة الوحدة، مشيرًا إلى أن الأهلي لن يتأثر بذلك، كونه يملك قائمة كبيرة من اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة.