الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

وجّه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطابا إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل تذكيرها بأن الأندية التي عليها دفعات مالية متأخرة بحلول 31 أغسطس/ آب المقبل، سيتم استبعادها من دوري أبطال آسيا 2018.

وذكّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادات الوطنية الأعضاء، أن أي ناد يتقدم بطلب رخصة للمنافسة في الموسم المقبل لدوري أبطال آسيا، يجب أن يقوم بسداد كل الاستحقاقات المتأخرة التي عليه سواء للأندية الأخرى في مقابل رسوم انتقال أو للاعبين أو الموظفين أو لهيئات الضرائب والهيئات الاجتماعية.

وأمام الأندية حتى اليوم الأخير من أغسطس/ آب، لإثبات سداد الدفعات المتأخرة بالكامل، أو التوصل لاتفاق مشترك، أو قيامها بتقديم شكوى جدية للهيئات المختصة.
وطلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الاتحادات الوطنية الأعضاء، أن تقوم بالتحقيق الشامل في هذا الشأن، وتزويد الاتحاد بتحديثات بحلول 15 أغسطس/ آب 2017، وأن تقوم بتزويد الاتحاد الآسيوي، بقائمة كاملة للدفعات المتأخرة بحلول ذلك التاريخ، ويهدف هذا التحرك إلى الترويج للانضباط المالي بين الأندية في قارة آسيا.
وتعود عجلة دوري أبطال آسيا إلى الدوران قبل 10 أيام من أجل المهملة الممنوحة للأندية حيث يواجه ممثل الكرة الإماراتية العين نادي الهلال السعودي 21 أغسطس/ آب ضمن مباريات الدور ريع النهائي.​