مباراة عجمان والعين

اغتالت "الدقائق المزعجة" أحلام عجمان في المباريات الأربع التي خاضها في دوري المحترفين، وفقد 12 نقطة متتالية، بطرق متشابهة، أثارت العديد من علامات الاستفهام والدهشة لأنصار ومتابعي البرتقالي.

ولم يتمكن عجمان من الحفاظ على نتائجه الإيجابية في تلك المباريات، ليخسر بسيناريو مشابه منذ الدقيقة 80 حتى إطلاق صافرة النهاية، وفقد عجمان ثلاث نقاط كانت في متناول أقدام لاعبيه أمام العين، الأحد، إذ تقدم حتى الدقيقة 65 من عمر المباراة بهدفين دون رد، لتنقلب النتيجة عليه ويتعادل الزعيم في دقيقة واحدة 2-2، قبل أن تأتي الدقيقة 80 التي تمكن فيها دوغلاس من تسجيل هدف التقدم، ليخسر النتيجة في النهاية 2-3.

وخلال مباراته الأولى أمام الجزيرة نجح البرتقالي في التعادل مع بطل الدوري 1-1، فقد تقدم علي مبخوت لفريق العاصمة، وتعادل وليد خالد في الدقيقة 62، ولكن الدقائق المزعجة وتحديداً "82"، شهدت هدف الفوز للجزيرة بأقدام البرازيلي روماريو دي سيلفا.

وعاد السيناريو ليتكرر في مباراة عجمان أمام شباب الأهلي - دبي، إذ كان البرتقالي متقدماً بهدف حتى الدقيقة "75"، وتمكن ديوب من إدراك التعادل لشباب الأهلي - دبي من ضربة جزاء، ولأن الدقائق الأخيرة اعتادت أن تُعطي ظهرها لأبناء المدرب المصري، أيمن الرمادي، فقد تمكن شباب الأهلي - دبي من إضافة هدفين عن طريق لوفانور "85"، وديوب "88".

وكانت المباراة الدرامية للفريق البرتقالي أمام دبا الفجيرة على ملعب الأخير، حيث كانت المباراة في طريقها للتعادل قبل أن تُغير الصافرة مجراها باحتساب ضربتي جزاء على عجمان، ليتمكن سياو من تسجيل هدفين "87 و90+5".

من جانبه، أكد مدرب عجمان، المصري أيمن الرمادي، أن قرعة الدوري لم تكن رحيمة مع فريقه عندما أوقعته في مواجهة ثلاثة فرق من أقوى فرق دوري المحترفين.

وقال في تصريحات صحافية: "واجهنا فرقاً شرسة وكنا نداً لها، ونأمل أن نعالج (الغفلة) التي تحدث في الدقائق الأخيرة، وعلاجها لابد أن يكون بالمشاركة بين الجميع، إذ نحتاج إلى نكون أكثر انتباهاً في تلك الدقائق التي كلفتنا الكثير"، مضيفاً: "تفسيري لظاهرة الهزائم في الأمتار الأخيرة أن اللاعبين يفتقدون التركيز نتيجة الضغوط التي تواجه الفرق المنافسة لنا، خصوصاً حينما لعبنا ضد الجزيرة وشباب الأهلي - دبي، والعين، فتلك الفرق تملك لاعبين دوليين ليس في المنتخب الإماراتي فحسب وإنما في منتخبات دولية أخرى".

وأشار: "لا أستطيع أن ألوم اللاعبين على تلك النتائج بل على العكس، نحن في نادي عجمان فخورون بكل ما قدموه في جميع المباريات بلا استثناء، وباعث حزني الوحيد أن اللاعبين قدموا كل ما عندهم في المباريات، وكانوا نداً قوياً لجميع الفرق التي لعبوا ضدها، ولكن النتيجة لم تخدمهم".

وزاد: "لو كنا أقل من الفرق التي لعبنا ضدها ما حزنت، ولكن عجمان كان يستحق نقاطاً كثيرة، وهذه هي حال كرة القدم"، وشدد الرمادي خلال تصريحاته على أنه ولاعبيه لم تنتابهم أي لحظة إحباط من النتائج. وأضاف: "سنبني على العمل الذي قدمناه وسنصحح أخطاءنا، خصوصاً أننا مقتنعون بأننا لن نواجه فرقاً بقوة الفرق التي واجهناها في الأسابيع الماضية".