محمد عبيد حماد

أكد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين الإماراتي لكرة القدم، ومشرف على الفريق الأول والرديف، محمد عبيد حماد، إنه كان يتمنى أن يدخل الفريق مواجهة الثلاثاء، أمام ذوب آهن الإيراني، في دوري أبطال آسيا، وهو في وضع أفضل مما هو عليه حاليًا، في جميع المسابقات، محليًا وقاريًا.

وقال، في تصريحات صحافية: "كرة القدم دائمًا ما ترتبط بمعطيات وظروف تكون أحيانًا غير مساعدة، رغم الأفضلية الواضحة للفريق في مبارياته في مسابقتي الدوري وكأس رئيس الإمارات، إلا أنه لم يحقق النتائج التي تتسق مع الأداء، وفرطنا في الكثير من النقاط، وربما كانت مواجهة الوصل هي الأصعب بالنسبة للفريق على الصعيد المحلي، كونها أفقدت الفريق فرصة المشاركة في دوري الأبطال، في النسخة المقبلة من المسابقة، وبناءً على ذلك تأتي أهمية مواجهة ذوب آهن أصفهان، والتي تعتبر بمثابة إنقاذ للموسم".

ووصف حماد المجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية بـ"الأصعب"، قائلاً: "حتى الفريق الأوزبكي، والذي يتذيل الترتيب دون رصيد من النقاط، يعتبر أفضل بكثير من فرق منافسة على التأهل في المجموعات الأخرى".

وأضاف: "المنافسة محتدمة في المجموعة الثالثة على بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي، بين العين والأهلي السعودي وذوب آهن أصفهان، وموقف العين واضح، وهو مطالب بالنتيجة الإيجابية في مواجهة الفريق الإيراني، وإلا سينهي الفريق موسمه بنتائج غير مرضية بالنسبة لنا، ومردود أقل بكثير مما اعتدنا عليه، خاصة خلال المواسم الخمس الماضية، التي كان العين موجودًا خلالها حتى الأمتار الأخيرة في البطولة".

وأكمل حديثه قائلاً: "مهمة العين في مواجهة الثلاثاء لن تكون سهلة، خاصة وأنها أمام فريق قوي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ويمتلك الفرصة في التأهل، ولكن تبقى ثقتنا كبيرة في لاعبي الفريق والجهاز الفني، وقدرتهم على تحقيق نتيجة مرضية".

وعن مدى تأثير النتائج القوية للفريق خارج ملعبه في البطولة الآسيوية على معنوياته، قال: "الحقيقة أن الجيل الحالي يحقق نتائج مشرفة في دوري الأبطال، ولكن جميع المباريات التي خاضها في المسابقة أصبحت في حكم الماضي، ونحن ندرك أن منافسنا قوي ومنظم ويتطلع إلى رد اعتباره، بعد الخروج على يد العين من الدور ثمن النهائي من المسابقة، العام الماضي، فضلاً عن أنه يمتلك حظوظ قوية في التأهل، على اعتبار أنه الثاني في جدول الترتيب، لذلك مباراتنا لا تحتمل أي نتيجة إلا الفوز".