مدرب العين زوران ماميتش

أكمل مدرب العين، الكرواتي زوران ماميتش، 100 يوم مع فريق العين، حقق خلالها نجاحًا على المستوى الآسيوي بالتأهل إلى دور الـ16 من دون أي خسارة، فيما فشلت مساعيه محليًا بدوري الخليج العربي، ولم يحافظ على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، في النسخة المقبلة، ليغيب بذلك "الزعيم"، عن المسابقة القارية للمرة الأولى منذ 5 أعوام.

ويرى زوران أن الفترة التي تواجد بها في العين أعطته فرصة كافية، للتعرف الى اللاعبين والوقوف على مستوياتهم، وإن اللاعبين يقومون بتنفيذ توجيهاته على النحو الذي يساعد الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية، كما يرى أن العين مدينة جميلة للعيش، كونها هادئة واستطاع التأقلم معها بصورة سريعة، وتعرف الى العديد من المناطق السياحية فيها.

وقال: "قمنا بعمل جيد وصعب في الوقت نفسه، فريقي يفقد قائمة من اللاعبين بسبب الإصابات لفترة طويلة كذلك فإن القائمة لا تضم العديد من اللاعبين، رغم ذلك أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح، وهذا هو الأهم بالنسبة لي في الوقت الحالي، الكيمياء بيني وبين اللاعبين تتفاعل بشكل جيد، وهو أمر مهم بالنسبة للفريق".

وتولى المدرب زوران المهمة رسمياً في الأول من فبراير/شباط الماضي، بعد استقالة مواطنه زلاتكو داليتش من منصبه عقب الخسارة أمام الجزيرة، وخلال فترة 100 يوم خاض الفريق بقيادته 16 مباراة، فاز في 10 لقاءات، وتعادل في ثلاثة، وخسر مثلها، كما أتاح الفرصة أمام عدد من اللاعبين الشبان للمشاركة مع الفريق الأول على غرار سعيد جمعة وعلي عيد ومحمد خلفان.

ولكن طبيعة العمل في فريق العين المزدحمة بالمباريات لا تقلق المدرب الذي أظهر مهارة فائقة في التعامل مع ضغط المباريات بالتدوير بين اللاعبين واستدعاء لاعبين من الفريق الرديف للمشاركة مع الفريق، وأظهر المدرب جدية كبيرة في عمله بالحضور للتدريبات قبل اللاعبين والمغادرة في وقت متأخر بعد رسم خطة العمل لليوم التالي.

وأضاف زوران "بالنسبة لي، العمل يسير بالصورة التي وضعتها مسبقاً، أحظى بدعم جيد من قبل الإدارة، صحيح أن فترتي هنا يمكن وصفها بالقصيرة، لكنها كانت جيدة، ربما لم نتوفق في المنافسة على الدوري، ولكننا على المستوى الآسيوي نسير في الطريق الصحيح".

دوري الخليج العربي:-

10 مباريات

7 انتصارات

صفر تعادلات

3 خسائر

دوري أبطال آسيا :-

6 مباريات

3 انتصارات

3 تعادلات

لا خسائر