جماهير نادي العين

نجح العين في الاستفاقة سريعًا من صدمة خسارة نهائي دوري أبطال آسيا 2016، بداية الأسبوع الجاري، عندما خسر أمام فريق تشونبوك الكوري بمجموع المباراتين "3-2"، وتمكن، من الفوز على الظفرة بنتيجة 2-1، بعد أن كان متأخرًا بهدف، ليطمئن جمهوره بقدرته على الفوز والمنافسة في بطولة الدوري.

وأوضحت أراء الجمهور، من خلال تصويت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موقف العين في بطولة الدوري، وكان السؤال، "كيف ترى عودة العين القوية في دوري الخليج العربي بعد الخسارة الآسيوية والفوز على الظفرة؟ وثم ذكر ثلاث إجابات، هي "تخطى الخسارة الآسيوية، الفوز دافع للمنافسة، سيتأثر من تعدد المباريات".

وذكر الجمهور خلال التصويت الذي شارك فيه 852 متابعًا، أن فوز العين على الظفرة في ختام الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، هو دافع للمنافسة بنسبة 42%، بينما رأى 30% من المشاركين أن العين سيتأثر من تعدد المباريات، واختار 28% تخطي العين للخسارة الآسيوية.

وأكد اللاعب التونسي السابق والناقد الرياضي المهدي بن عبيد، أن فريق العين دائمًا ما يكون في قلب المنافسة على أي بطولة محلية أو قارية يشارك فيها، لما يملك من إمكانات بشرية ومادية تؤهله لذلك، مشيرًا إلى أن فوز العين على الظفرة جاء في وقت مهم جدًا للفريق، عقب خسارة دوري أبطال آسيا، وحزن اللاعبين على ضياع اللقب الذي كان قريبًا جدًا من خزائن العين.

وأضاف بن عبيد، "العين خسر النهائي الآسيوي من المباراة الأولى في كوريا، وكان قريبًا من تحقيق الإنجاز من المباراة الأولى التي انتهت بفوز تشونبوك 2-1، إذ يضم الفريق الكوري لاعبين قادرين على الانضباط التكتيكي، واستطاعوا إيقاف خطورة العين في مباراة العودة، وعقب خسارة البطولة توقع الجمهور تأثر الفريق وخسارته أمام خصم عنيد مثل الظفرة، وهو قادر على إيقاف خطورة أي فريق".

وتابع "نجح العين خلال مواجهته مع الظفرة في العودة للمباراة بعد تأخره بهدف، وهنا يبرز الدور القيادي للاعب عموري، الذي قاد فريقه بامتياز، رغم وضوح التأثر الشديد لما حدث في المباراة الآسيوية، وعدم احتفاله بالهدف الذي أحرزه، إلا أنه قاد العين لحصد ثلاث نقاط مهمة جداً، وفي توقيت غاية في الأهمية قبل موقعة الوصل المهمة في الجولة العاشرة يوم الأحد المقبل". وعن قمة الوصل والأهلي في الجولة التاسعة، قال بن عبيد "فريق الوصل هو أفضل فرق البطولة حتى الآن بلا منازع، كما أنه يملك أفضل خط هجوم مكون من الثنائي البرازيلي كايو وليما، وهما الأفضل في آخر 10 سنوات في الدوري الإماراتي، من حيث الفاعلية والمستوى الفني والبدني وما يقدمانه حتى الآن في البطولة هو أكبر دليل، فهما قادران على إحراز أي هدف في أي وقت". وفي المقابل أشار إلى حاجة الأهلي للتدخل العاجل، بعدما فقد ست نقاط متتالية وهذا لم يحدث في الموسم الماضي.