فريق العين الإماراتي

نفى علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة في اتحاد الكرة المصري، والمنسق العام للبطولة العربية للأندية "دوري أبطال العرب"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 تموز/يوليو حتى 5 أغسطس/آب المقبل، ماتردد عن تقديم فريق العين الإماراتي اعتذار رسمي عن المشاركة في المسابقة حتى الأن. 

وأعلن العين الإماراتي، الثلاثاء، عبر الحساب الرسمي للنادي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" انسحابه من البطولة العربية، بناءً على رغبة المدير الفني زوران ماميتش.

وكشف عبد العزيز في تصريحات خاصة، أن جميع الفرق المشاركة في البطولة أكدت حضورها لمراسم سحب قرعة البطولة في القاهرة يوم الخامس من أيار/مايو المقبل، على أن يحضر ممثلوها اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم، الذي سيعقد قبل القرعة بـ 24 ساعة، والذي سيشهد انتخابات المجلس الجديد على هامشه. 

وقال المنسق العام للبطولة "لم تتلق اللجنة المنظمة أي اعتذارات من الفرق المشاركة، سواء فريق العين أو غيره حتى الأن لذلك تسير ترتيبات البطولة بصورة طبيعية".

واختتم المنسق العام للبطولة العربية تصريحاته قائلا "جميع الفرق التي تم اختيارها لخوض دوري أبطال العرب أكدت مشاركتها وغير معقول أن يقوم فريق بإعلان انسحابه في الوقت الذي أكد فيه الجميع حضور القرعة، وانتخابات العمومية فدوري أبطال العرب، سيقام في موعده ولا تغيير في الفرق المشاركة حتى الان". 

ومن المقرر أن يشارك في دوري أبطال العرب 12 فريقًا وهم "الأهلي والزمالك من مصر، وحسين داي الجزائري، والترجي التونسي، واتحاد الفتح الرباطي المغربي، والمريخ السوداني والنصر والهلال من السعودية، والعين الإماراتي، والفيصلي الأردني، ونفط الوسط العراقي، والعهد اللبناني".

 وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات تقام مبارياتها في القاهرة والإسكندرية، ويصعد الأول منها، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثاني للمُشاركة في نصف النهائي مباشرةً.