الكرواتي زلاتكو داليتش


يطمح الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم، في تحقيق إنجاز تاريخي، عندما يواجه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي غداً السبت، على ستاد كأس العالم في جيونجو، بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

وأكد داليتش في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، أنه لا يزال بانتظار تحديد إمكانية مشاركة لاعب الوسط عامر عبد الرحمن في المباراة.

وقال: "نحن قريبون، ولكننا لا نزال بعيدين عن تحقيق حلمنا، وسوف نلعب أمام فريق قوي جديد ومترابط، ولكن كما هو الحال دائماً، أنا متفائل وأؤمن باللاعبين وبالفريق وبعملي".

وأضاف: "سوف تكون المباراة صعبة جداً، ولكنني كمدرب سأحاول القيام بعملي بصورة أفضل من مدرب الفريق المقابل، وقمت بإعداد فريقي من أجل الإستمتاع بخوض النهائي واللعب دون ضغوطات، وأنا عندي ثقة كبيرة بهم".

وأوضح داليتش: "نحن نعرف كل شيء عن الفريق المقابل، وهم يعرفون كل شيء عنا، وسوف تكون المواجهة كبيرة على أرض الملعب بين فريقين من أفضل الفرق في آسيا، واللذين سيلعبان من أجل البطولة وصنع التاريخ".

وتحدث داليتش عن نتائج فريقه في البطولة هذا العام: "نحن كنا نلعب بصورة أفضل خارج ملعبنا في هذه البطولة، والآن مهمتنا أن نحقق نتيجة جيدة قبل خوض مباراة الإياب".

وتابع: "هذه أهم مباراة في مسيرة بعض لاعبي فريقي، وربما عندما بدأنا مشوار المنافسة بخسارة مباراتين، لم يتوقع أحد أن نصل لهذه المرحلة، ولكننا قمنا بعمل رائع".

وواصل مدرب العين: "قبل 10 أشهر كانت الأمور صعبة جداً بالنسبة لنا، لأننا لم نحصل على الوقت الكافي من أجل الاستعداد، ولكن لاعبي فريقي وجدوا الطاقة اللازمة من أجل الاستمرار في البطولة".

واختتم قائلا: "لا أريد الحديث عن تأقلم لاعبي الفريق، ونحن جاهزون لكافة الظروف، وأنا لا أفكر في حالة أرضية الملعب أو المطر أو درجة الحرارة، فنحن في النهائي".