العين

تراجعت فرص العين في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد الخسارة أمام ضيفه دبا الفجيرة 1-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب هزاع بن زايد لحساب الجولة 18 من المسابقة، ورفع دبا الفجيرة رصيده إلى النقطة 15 مقابل 37 للعين.
وتقدم العين بالهدف الأول بوساطة كايو لوكاس في الدقيقة 52، لكن زميله خالد عبدالرحمن سجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 56، قبل أن يخطف موراييس هدف الفوز لدبا في الدقيقة 67.
جاءت بداية المباراة سريعا من قبل الفريقين، ولم ينتظر الضيوف أكثر من دقيقة ليظهروا نواياهم الهجومية، من خلال الفرصة المبكرة التي حصلوا عليها أمام مرمى الحارس خالد عيسى، لكنها تحولت إلى ركنية، في المقابل دخل العين اللقاء بعد وقت طويل، بسبب إغلاق دبا مناطقه الخلفية، مع الضغط على حامل الكرة، إضافة إلى كثرة الأخطاء في التمرير التي صاحبت أداء العين.
وواصل فريق العين الاستحواذ السلبي على مجريات اللقاء، إذ حصل على العديد من الفرص السهلة في مواجهة المرمى، لكن سوء الحظ والاستعجال كانا السبب في ضياعها، بينما اعتمد دبا على الهجمات المرتدة التي منحته فرصة الخروج من تحت الضغط، وصناعة الفرص، أخطرها في الدقيقة 32 حينما وصلت الكرة إلى لاعب دبا ياسين البخيت داخل منطقة الجزاء، لكنه تباطأ في تسديدها.
وقبل انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، تبديلاً بدخول المدافع راشد مهير في مكان لاعب الوسط عامر عبدالرحمن، لإعادة الكوري الجنوبي لي ميونغ في خانته الأساسية كلاعب وسط مدافع، ومن أول هجمة منظمة مرر الكوري لي الكرة لزميله البرازيلي كايو، الذي لم يتوان في التسديد لتستقر في شباك الحارس فهد محمد في الدقيقة 52. ومنح الهدف أريحية مؤقتة لفريق العين، بعدما استعاد السطرية على الكرة، وبدأ في فرض أسلوبه على مجريات اللقاء، ومع ذلك تلقى هدف التعادل بنيران صديقة، عبر خالد عبدالرحمن الذي اصطدمت فيه الكرة لتغالط زميله الحارس خالد عيسى وتسكن الشباك في الدقيقة 56، وهو ما تسبب في حالة الربكة من جديد في صفوف العين، الذي طغى الاستعجال على هجماته لاحقا.
ومع مرور الوقت، انخفض أداء فريق العين، في المقابل أظهر الضيوف مستويات مغايرة، بالقدرة الكبيرة على الاحتفاظ بالكرة في حالة الهجمة المرتدة إلى حين الحصول على المساندة اللازمة، خصوصا مع التراخي الواضح في الأداء الدفاعي لأصحاب الأرض، وفي الوقت الذي عاد فيه العين إلى مناطقه الدفاعية، مع الاعتماد بشكل واضح على التحضير في الوسط، استطاع دبا أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 67 بواسطة بورنو موراييس، مستفيدا من خطأ دفاعي.
وأكمل فريق العين المباراة مهاجما، مع فرض السيطرة على مجريات اللقاء والفرص، لكن معظم هجماته لم ترتق إلى درجة الخطورة على فريق دبا، الذي لم يكتف بالدفاع المحكم، بل امتلك الشجاعة، وواصل الهجوم من خلال المرتدات، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز دبا بهدفين لهدف.