الاتحاد الإماراتي

أوصت لجنة المسابقات في الاتحاد الإماراتي، بتقديم مباراة اتحاد كلباء مع العين المقرر إقامتها يوم 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في الجولة 13 من دوري الخليج العربي، 24 ساعة لتقام يوم 22 من الشهر نفسه، حرصًا على توفير مبدأ تكافؤ الفرص للفرق المشاركة في دور الـ 16 لكأس رئيس الدولة.

واعتمدت لجنة المسابقات، مواعيد دور الـ 16 لبطولة الكأس، والتي تقام يومي 26 و27 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن المقرر أن يواجه الأهلي، نظيره العين على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة، والوصل مع بني ياس على ملعب العين، وكلباء مع الجزيرة على ملعب الشباب، والظفرة مع حتا على ملعب الوصل.

كما يواجه النصر، نظيره دبي على ملعب الأهلي، والشباب مع الإمارات على ملعب الشارقة، والعروبة مع الشارقة على ملعب كلباء، والوحدة مع دبا الفجيرة على ملعب النصر، وقررت اللجنة، ترحيل مباراتي دبي مع دبا الحصن، والحمرية مع العروبة لتقام يوم 22 ديسمبر/كانون المقبل.

وتقدمت لجنة المسابقات بمقترح لاختصار مسابقات المراحل السنية لتصبح 5 مسابقات بدلًا من 7، وهي مسابقات تحت 12 و13 و15 و17 عامًا، واستحداث بطولة جديدة تسمى مسابقة الشباب، وتختص بمواليد 97 و98 و99، على أن تقام مسابقة للدوري، وأخرى للكأس لتلك الفئة.

وتنظم لجنة المسابقات ورشة عمل فنية يوم 14 يناير/ كانون الثاني المقبل، في مقر اتحاد الكرة في دبي، بحضور ممثلي الأندية المشاركة في مسابقات المراحل السنية، من أجل مناقشة هذا المقترح وإقرار شكل المسابقات الجديدة تمهيدًا للتطبيق من الموسم المقبل.

وقررت لجنة المسابقات تقنين مشاركة أبناء الإماراتيات في مسابقات المراحل السنية مع منحهم حرية التسجيل دون التقيد بعدد، حرصًا على أن تخرج المنافسات بشكل جيد يخدم المنتخبات، وستقوم لجنة المسابقات باستكمال زياراتها للأندية خلال الفترة المقبلة.