السنغالي ماكيتي ديوب

يبدو أن صفقة انتقال السنغالي ماكيتي ديوب، لاعب الظفرة الإماراتي، إلى أي من ناديي العين أو الأهلي، أصبحت حديث الشارع الرياضي الإماراتي، وذلك بسبب رغبة الفريقين في التعاقد مع اللاعب.

وشهدت الأيام القليلة الماضية أنباءً عن انتقال اللاعب إلى نادي العين، في صفقة تستمر لمدة ستة أشهر، وأن الإعلان الرسمي بات ينتظر خضوع اللعب للكشف الطبي، وسيكون عقب لقاء الأهلي والعين، في مسابقة كأس رئيس الإمارات، والذي أقيم الإثنين الماضي، وانتهى بفوز العين (3-1)، لكن ذلك لم يحدث.
وخلال الساعات القليلة الماضية، عادت الأنباء لتؤكد أن اللاعب وقع رسميًا للنادي الأهلي، لمدة موسمين ونصف، لكن النادي في انتظار الكشف الطبي، حتى يعلن الأمر رسميًا أيضًا.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء الأهلي والعين، المؤجل في دوري الخليج العربي، والذي سيقام السبت، نفى كوزمين أولاريو، مدرب النادي الأهلي، معرفته بتوقيع اللاعب.

وتصدر هاشتاغ "سحبة ديوب على العين" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الإمارات، وسط صمت من أندية العين والأهلي والظفرة. وينتظر الشارع الرياضي الإماراتي الإعلان الرسمي عن الصفقة حتى الآن.
ويذكر أن اللاعب السنغالي انتقل إلى الدوري الإماراتي من بوابة الظفرة، بعدما كان متواجدًا في نادي الكرامة السوري. وسبق لـ"ديوب" أن لعب في أندية النجمة اللبناني والوطني السعودي. وسجل، خلال الموسم الجاري مع الظفرة، 12 هدفًا، مع نهاية الدور الأول، وذلك خلف علي مبخوت، لاعب الجزيرة، صاحب الـ15هدفًا، والبرازيلي فابيو دي ليما، لاعب الوصل، الذي سجل 16 هدفًا.
ويشار إلى أن باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي فتح أبوابه، الأحد الماضي، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.