المدافع إسماعيل أحمد

أجمع عدد من لاعبي فريق العين الحاليين وإداريين سابقين على قدرة "الزعيم" على تجاوز عقبة ضيفه فريق ناساف الأوزبكي، الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا والتأهل لثمن النهائي للمرة السابعة في تاريخه، والثالثة على التوالي منذ انطلاق البطولة بشكلها الحديث عام 2003

وأكدوا خلال حديثهم للموقع الرسمي لنادي العين، أن الزعيم قادر على تحقيق الانتصار في المباراة رغم صعوبتها والتأهل للدور المقبل دون الحصول على أي خدمة من فريق آخر، مشيرين إلى أن التأهل يجب أن يكون عن جدارة واستحقاق من خلال تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة العاشرة التي ستمنحهم دفعة كبيرة لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في الأدوار الإقصائية من المنافسة.

ويحتاج العين الحائز على لقب البطولة القارية عام 2003، للفوز في اللقاء من أجل التأهل المباشر لثمن نهائي البطولة مع الجيش القطري المتصدر بـ"10 نقاط"، والذي حسم تأهله مبكرًا، ويمتلك العين "7 نقاط" وناساف الأوزبكي 5 نقاط والأهلي السعودي 6 نقاط. وأوضح المهاجم الكولومبي دانيلوا اسبريلا، أن فريقه أصبح جاهزًا لكسب التحدي الأهم، والمتمثل في الفوز على فريق ناساف كارشي، والذي سيمنحه بطاقة العبور إلى ثمن النهائي. مضيفًا "نحن مطالبون بالتركيز ومضاعفة جهودنا في مواجهة الفريق الأوزبكي، وندرك جيدًا أنه لا يوجد أي خيار أمامنا سوى الفوز".

وأشار إلى أن الهدف الذي سجله في مواجهة الذهاب جاء بجهود زملائه اللاعبين، ويحمل خصوصية له كونه الأول له مع العين في دوري الأبطال. بدوره، أكد المدافع محمد فوزي أنه وزملاءه يدركون جيدًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة المهمة، متابعًا "نتطلع إلى التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وسندخل مواجهة ناساف برغبة كبيرة في كسب التحدي. وفي المقابل، وصف المدافع إسماعيل أحمد مباراة، الثلاثاء، بمواجهة الموسم والتي تتطلب المزيد من الاجتهاد من أجل تحقيق الفوز فيها.

وأضاف "كنا نتطلع إلى حسم الأمور في أوزبكستان ولكننا لم نقدم المردود الذي يشفع لنا بالعودة من ملعب المنافس بالنقاط الثلاث، لكن التعادل الإيجابي في ملعب كارشي يعد مكسبًا، قياسًا بالظروف التي رافقت الفريق في أوزبكستان، وسنسعى إلى التسجيل المبكر على مرمى ناساف حتى نتمكن من تحقيق هدفنا".

وأكد مدرب العين السابق ناصر ضاعن، أن الزعيم يمتلك إمكانات جيدة وبمقدوره التأهل، وتوقع فوز الفريق على الضيوف بنتيجة 3-1. قائلًا "اللاعب محمد عبدالرحمن سيمثل قوة ضاربة للفريق بعودته للقائمة، إلى جانب مفتاحي اللعب عموري والكولومبي دانيلوا اسبريلا". وأكد لاعب فريق العين السابق جاسم توفيق، ثقته بقدرة "الزعيم" على عبور مرحلة المجموعات إلى ثمن النهائي، قياسًا بإمكانات لاعبيه العالية، إلى جانب الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، الأمر الذي يجب وضعه في الاعتبار لأن الجماهير ستكون كلمة السر في قوة الفريق، وتوقع فوز العين بنتيجة 2-صفر.