زوران ماميتش

أبدى الكرواتي زوران ماميتش، مدرب نادي العين، استغرابه من إقامة ربع نهائي كأس الخليج العربي الأسبوع المقبل، في ظل غياب اللاعبين الدوليين، مشيرا إلى أن الزعيم خاض جميع مباريات البطولة، وسط نقص كبير من اللاعبين، وقال: "أتمنى أن يشرح أحد لي فائدة كأس الخليج العربي، وجدوى إقامتها في هذه الظروف".

وتحدّث زوران عقب خسارة العين أمام النصر 3-صفر، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى، وأكد أن الزعيم سعى للظهور الجيد في مباراة النصر، غير أنه لم يتمكن في ظل النقص العددي الكبير في صفوفه.

وتابع: "سنخوض ربع النهائي دون الدوليين، وشخصيا أتمنى أن أجد تفسيرا لهذا الأمر، وكمدرب أفضّل أن تكون المسابقة على مستوى فرق الرديف، لكنني لا أستطيع أن أغير شيئا، خصوصا أن العين بدأ البطولة ويغيب عنه 7 لاعبين، بينما وصل عدد الغيابات حاليا إلى 10".

وبشأن إراحة لاعبي الفرق الأجانب، قال: "السبب الأول هو أن الفريق حسم تأهله إلى ربع النهائي في الجولة الماضية من المسابقة، أما السبب الثاني فكنت أود أن أمنح الفرصة للاعبين الشباب، كما حرصت على منح الأجانب راحة، لأن هناك استحقاقات مهمة خلال المرحلة المقبلة الجميع مطالب خلالها بمضاعفة الجهود، ولا ننسى أن البرازيلي كايو والياباني شيوتاني لم يبلغا درجة الجاهزية المطلوبة بعد إصابتهما خلال الفترة الماضية".​