فريق العين

عزز فريق العين صدارته لدوري الخليج العربي بكرة القدم، إثر فوزه الثمين على ضيفه الوصل بثلاثية نظيفة، أمس، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين ضمن الجولة 15، ليجمع الزعيم النقطة 40 في رصيده في حين تجمدت نقاط الإمبراطور عند 24 نقطة.

وتقدم العين بواسطة نجمه محمد عبد الرحمن في الدقيقة 19، وعزز البرازيلي دانفريس دوغلاس النتيجة للعين في الدقيقة 35 في أول ظهور له بألوان فريقه الجديد قبل أن يختتم مواطنه فليبي باستوس الثلاثية في الدقيقة 90 +2.

استهل الطرفان الهجمات المتبادلة منذ الدقيقة الأولى أعقبها معركة ساخنة في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات لرغبة كلا الجانبين في مباغتة الآخر بهدف مبكر لإراحة الأعصاب.

وفي وقت فرض فيه الوصل حصارًا على العين اضطر معه الأخير للعودة لمناطقه الخلفية، استطاع محمد عبدالرحمن أن يخطف هدف التقدم في الدقيقة 19 مترجمًا العرضية المميزة من الكولومبي دانيلو اسبريلا بأفضل طريقة في شباك حارس الوصل يوسف عبدالله.

ورغم تأخره في النتيجة لم ييأس الوصل، وشكلت هجماته المرتدة على مرمى العين خطورة بالغة خصوصًا عبر البرازيلي إدغار ومواطنه فابيو ليما، لكن معظمها انتهت بين يدي الحارس خالد عيسى.

وخطف العين الهدف الثاني في الدقيقة 35 بواسطة البرازيلي دانفريس دوغلاس الذي وضع بصمته في أول ظهور مع العين بعد أن كان الزعيم تعاقد معه بديلًا للنيجيري إيمانويل أيمنيكي.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني مشابهة للأول، وبدأ الوصل مهاجمًا منذ البداية في سبيل خطف هدف لتقليص الفارق في حين أظهر توازنًا بين الدفاع والهجوم للخروج من تحت الضغط الكبير.

وتلقت رغبة الوصل في العودة للمباراة بصدمة كبيرة بعد طرد الحكم للمدافع عبدالله الجنيبي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 81 إثر اعتدائه على سعيد الكثيري من دون كرة.

واستفاق الوصل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى بعدما فرض العين دفاعًا محكمًا على مرماه.

وقبل النهاية، خطف البرازيلي فليبي باستوس الهدف الثالث للعين في الدقيقة 90+2 بتسديدة قوية من خارج المنطقة.