العين

تأهل العين للمباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد تغلبه على بني ياس 3-2، بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي، السبت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن الدور قبل النهائي للمسابقة، وسيلتقي الزعيم مع الجزيرة في 29 مايو الجاري، على استاد مدينة زايد الرياضية، لتحديد بطل المسابقة لموسم 2016.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، حيث سجل العين هدفيه أولًا عن طريق محمد عبدالرحمن (67)، والكولومبي أسبيريلا (86)، وتعادل بني ياس عن طريق إسحاق بالفضيل (89)، وعامر عبدالرحمن (91)، وفي الوقت الإضافي سجل الكوري ليم يونغ الهدف الثالث للعين (111).

وتبادل الفريقان الهجمات وركز بني ياس هجماته عن طريق الجهة اليسرى، التي شغلها درينثي، ومن أمامه إسحاق بالفضيل، الذي كانت مشاركته مفاجأة سارة لجماهير السماوي، فيما ركز العين هجماته من الجبهة اليسرى التي مال إليها عموري، صانع الألعاب، واحتسب الحكم أحمد سالم ضربة حرة غير مباشرة على بني ياس، من داخل منطقة جزائه لإمساك الحارس محسن محمد بكرة أعادها إليه أحد زملائه، ولعبها عمر عبدالرحمن على رأس محمد أحمد القادم من الخلف والمنفرد دون رقابة، لكنه سددها برأسه فوق العارضة، لتضيع فرصة الهدف الأول.

وسيطر العين على منطقة الوسط، بسبب الضغط المبكر الذي فرضه لاعبوه في وسط الملعب والمناطق الأمامية، لإرهاق فريق بني ياس واستثمار أخطاء لاعبيه، وتراجع بني ياس للخلف، واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق بالفضيل والأحبابي، ومن إحدى هذه الهجمات وصلت الكرة إلى الأخير في منطقة جزاء العين، ولعبها من الوضع طائرًا من لمسة واحدة، وخرجت بعيدًا خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 26 فرصة مؤكدة لبني ياس، عن طريق بالفضيل، الذي تباطأ وأنقذها خالد عيسى.

وفي الدقيقة 45، تضيع من العين أخطر فرصة، عن طريق محمد فوزي، الذي كان انفرد بالمرمى من الجبهة اليمنى، بتمريرة من لي ميونغ.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني، الذي شهد سيطرة عيناوية على أغلب فتراته، باستثناء الدقائق الأربع الأخيرة، ونجح في التقدم بهدفين متتاليين الأول، عن طريق محمد عبدالرحمن (67) من تسديدة بعيدة، أخطأها حارس بني ياس، وعزز أسبيريلا تقدم العين بهدف من مجهود فردي، عندما تلقى الكرة في الجهة اليمنى، وتقدم بها وسدد أرضية قوية على يمين الهاشمي 86.

وفي الوقت الذي اطمأن فيه العين ومدربه زلاتكو إلى الفوز، وأخرج الأخير عمر عبدالرحمن، ومن قبله شقيقه محمد، نجح بني ياس في خطف هدفين في الوقت القاتل الأول عن طريق إسحاق بالفضيل 89، وتلاه عامر عبدالرحمن بالهدف الثاني من هجمة هي الأروع لبني ياس، بعد تلقى دادا الكرة من الجهة اليمنى، وراوغ الدفاع ولعبها عرضية، سددها لاريفي وأنقذها خالد عيسى، وارتدت لعامر عبدالرحمن، الذي سددها برأسه داخل الشباك 91، وسط ذهول جماهير العين، وفرحة كبيرة من لاعبي بني ياس، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وفي الشوط الثاني، من الوقت الإضافي تمكن ليم يونغ من إحراز الهدف الثالث للعين 111، بعد هجمة منظمة، ثم يهدر أسبيريلا هدفًا رابعًا للعين، من انفراد صريح من وسط الملعب 113.