زلاتكو داليتش مدرب فريق العين

مثّلت الاستقالة التي تقدم بها الكرواتي زلاتكو داليتش من تدريب فريق العين، على خلفية خسارة فريقه بثلاثية أمام الجزيرة، الإثنين، الحدث الأبرز، الذي طغى على ما سواه، بما في ذلك الفوز العريض لـ"فخر أبوظبي" على "الزعيم". واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر تنحي المدرب الكرواتي، بعد ثلاثة مواسم قضاها في قيادة الجهاز الفني للعين. وقدرت جماهير العين في "زلاتكو" تعامله الراقي، وتهذيبه في مقابلة ردود الفعل التي طالبت بإقالته من تدريب الفريق، قبل مواجهة الجزيرة. وعبر مغردون عن شكرهم وتمنياتهم بالتوفيق للمدرب في مشواره المقبل.

وغرد المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي قائلاً: "زلاتكو مدرب محترم ومحترف وشجاع، وسؤالي هو كم من إداريينا يملك احترافيته وشجاعته، واعترافه بالتقصير، وبأن التغيير سنة الحياة؟". ووجدت التغريدة أصداء واسعة وسط جماهير العين، التي طالبت بالإجابة عن السؤال.

ويذكر أن "داليتش" بدأ المؤتمر الصحافي، عقب مباراة العين والجزيرة، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالإعلان عن استقالته من قيادة الجهاز الفني للعين. وقال إنه أخطر مجلس إدارة شركة كرة القدم في نادي العين بنهاية مشواره كمدرب للفريق، بعد المباراة

وأوضح أنه لا يريد أن تصل الأمور إلى أن يهتف أي شخص في وجهه ويهاجمه ويهاجم النادي، في إشارة منه إلى مطالبة جماهير العين برحيله، قبل وأثناء المواجهة الأخيرة أمام الجزيرة. وعبر المدرب عن شعوره بالفخر والرضا على ما قدمه للفريق، خلال الفترة السابقة.

ولفت إلى أنه قام بواجبه كما ينبغي، طوال المواسم الثلاثة التي قاد خلالها الفريق. وقال: "هذا هو حال كرة القدم، لقد حان وقت الرحيل، إنني أقدر جهود الجميع، وحاولت تقديم الأفضل للعين، غير أن الظروف لم تساعدنا، العين هو النادي الذي أنتمي إليه، فأنا عيناوي، ولا أرغب في أن أكون سببًا في مشاكل في النادي، ولا أريد أن أنتقد النادي أو اللاعبين أو الجمهور، فقط أريد أن أرتاح قليلاً مع أسرتي، وسأعود قريبًا إلى الإمارات".