هاجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم فريق الظفرة أحمد علي

أوضح مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونجم فريق الظفرة أحمد علي، إنه "استحق العودة إلى المنتخب بالنظر إلى المستوى المميز الذي يقدمه هذا الموسم مع فريقه، وإن استدعاءه أبلغ رد على من قالوا إنه (لاعب كثير الإصابات)"، فيما أشار: لو تلقيت عرضين من العين والوحدة سأختار العنابي”.

وأضاف أحمد علي "لا أعاني أي إصابة، وما قدمته مع الظفرة وعودتي للمنتخب رسالة إلى البعض ممن رددوا بأني اقتربت من نهاية مشواري في الملاعب، وأنني كثير الإصابات".

ويوجد أحمد علي حاليًا ضمن معسكر المنتخب في أبوظبي استعدادًا لمباراتي فلسطين والسعودية يومي 24 و29 الجاري في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018".

ولفت علي الأنظار، أخيرًا، بعد أن قدم مستويات عالية مع الظفرة في دوري الخليج العربي، وكان أحد أهم ركائز الفريق. وأشار علي إلى أنه "لا يعاني أي إصابات كما كان يردد البعض، والدليل أنه لعب 20 مباراة مع الظفرة من دون إصابات".

وتابع "أثق كثيرًا بإمكاناتي، والمستوى الذي قدمته مع الظفرة هذا الموسم أكبر دليل على ذلك، كما أن هدفي الأكبر كان العودة للمنتخب من جديد من خلال رغبتي في لفت أنظار المدير الفني مهدي علي، وأثبت للجميع أنني على قدر المسؤولية".

وأضاف "بعد انتقالي إلى الظفرة شعرت بارتياح كبير من إدارة تعرف قيمتي كلاعب وبوجود مدير فني يعطيني الثقة والحرية التامة في اللعب دون قيود، وأذكر أن المدرب محمد قويض قال لي إنك لاعب حر ولك الاختيار في اللعب بأي مكان بالملعب، وهذا زاد كثيرًا من ثقتي".

وأكد أن "المنتخب يملك مقومات الفوز على منتخبي فلسطين والسعودية، ومعظم اللاعبين في أفضل جاهزية فنية وبدنية".

وأضاف "مع احترامي وتقديري لمنتخب فلسطين، لكنني أرى أن مباراة السعودية ستكون الأهم، وهي مباراة العمر لهذا الجيل من اللاعبين، وعن طريقها سيتحقق حلم التأهل للمونديال".

وبخصوص مصير عقده مع الظفرة الذي ينتهي الموسم الجاري، قال: "أقدر تمامًا الظفرة ومسؤوليه الذين أعطوني الثقة، لكنني في النهاية لاعب محترف، وبعد نهاية عقدي مع الظفرة من الممكن التفكير في الانتقال إلى ناد آخر".

وأشار إلى أنه "لو تلقى عرضين من العين والوحدة فسيختار الأخير"، وقال: "اللعب للعين والوحدة شرف كبير لأي لاعب، وإذا عرض علي الناديان الانتقال إليهما بعد نهاية عقدي مع الظفرة فسأفضل الانتقال إلى الوحدة، لأنه النادي الذي بدأت معه، وأتمنى الاعتزال في صفوفه".

وانتقد أحمد علي تشفير الدوري، وقال: "لست من المؤيدين لتشفير الدوري، وأطالب بإلغائه فورًا فهو لم يحقق أي فائدة للبطولة، وأرى أنه يظلم شريحة كبيرة من المجتمع يريدون متابعة الدوري ولا يستطيعون". وتابع: "البعض من الجماهير يقابلونني ويسألونني عن أحوال بني ياس اعتقادًا منهم أنني مازلت ألعب في صفوفه"