منتخب أوروجواي

قال ويلمار فالديز رئيس اتحاد كرة القدم في أوروجواي إن اتحاد كرة القدم، في أمريكا الجنوبية (كونميبول) حفظ ملف الشكوى المقدمة من الاتحاد التشيلي للعبة ضد ستة من لاعبي منتخب أوروجواي خلال بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها تشيلي قبل أسابيع قليلة.

وقال فالديز، في تصريحات إذاعية بالعاصمة مونتفيديو: "لم يعلن الكونميبول عن هذا رسميا حتى الآن، ولكننا علمنا من بعض الأنباء، إنه نصر كبير ومهم".

ويستهل كمنتخب أوروجواي مسيرته في تصفيات الكونميبول المؤهلة لكأس العالم 2018 بمواجهة نظيره البوليفي في تشرين أول/أكتوبر المقبل، ولكنه سيفتقد جهود مهاجميه الأساسيين لويس سواريز وإدينسون كافاني بسبب عقوبات من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والكونميبول على الترتيب.

وكان منتخب تشيلي قدم شكوى غلى الكونميبول ضد اللاعبين فيرناندو موسليرا وخوسيه خيمينيز وألفارو جونزاليس وخورخي فوسيلي ودييجو جودين وكريستيان ستواني بسبب أحداث مباراة الفريقين في دور الثمانية لكوبا أمريكا 2015، والتي انتهت بفوز منتخب تشيلي صاحب الأرض 1 / صفر وخروج منتخب أوروجواي من رحلة الدفاع عن اللقب.

وشهدت المباراة طرد كافاني وأسفرت عن إيقافه ليغيب عن بداية مسيرة الفريق في التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.

ومع طرد كافاني، قدم اتحاد أوروجواي للعبة شكوى إلى الكونميبول ضد جونزالو خارا لاعب منتخب تشيلي الذي استفز كافاني وتسبب في طرده وإيقافه ليقرر الكونميبول إيقاف خارا ثلاث مباريات فيما رد الاتحاد التشيلي بتقديم شكوى ضد اللاعبين الستة من منتخب أوروجواي.