كاس العالم 2018

 

قال رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018، الخميس إن روسيا لن تواجه أي مشاكل في توفير أماكن الاعاشة للضيوف رغم خطوات اتخذتها لخفض التكلفة بتقليص عدد الفنادق.

وقال اليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة في تصريحات عبر البريد الالكتروني لرويترز: "عدد الغرف الفندقية المتاحة سيكون كافيا للترحيب بالضيوف وتوفير أجواء مريحة لهم".

ووعدت روسيا في باديء الأمر بتوفير مئة الف غرفة للبطولة لكنها اضطرت الى اتخاذ اجراءات لخفض الانفاق حيث يواجه الاقتصاد الروسي مشاكل بسبب انخفاض أسعار النفط عالميا والعقوبات المفروضة على موسكو بسبب الازمة الاوكرانية.

وتخلت الحكومة الروسية في ابريل نيسان الماضي عن خططها لبناء 25 فندقا لتوفر 27 مليار روبل (475 مليون دولار) وخفضت الشهر الماضي من القيمة الإجمالية للإنفاق على البطولة لتصل إلى 631.5 مليار روبل بعد أن وفرت مبلغ 30 مليار روبل كانت مخصصة لبند الإقامة.

وقال سوروكين إن الجماهير الزائرة سيكون أمامها الكثير من الخيارات بالنسبة لاماكن الاقامة من بينها المدن الجامعية واقامة المخيمات واستخدام القوارب في المدن التي تستضيف المباريات وتكون قريبة من نهر أو على شاطيء بحر.

وتابع أن هذه الأماكن: "ستوفر أجواء عالمية رائعة أصبحت تكتسب شعبية خاصة بين أوساط عشاق كرة القدم من الشبان وصغار السن".