7 نجوم من عملاقي الليجا قد يظهرون للمرة الأخيرة

يستعد ريال مدريد وبرشلونة لخوض كلاسيكو الليجا السبت المقبل، وهي المباراة التي يحلم معظم لاعبي العالم للمشاركة بها، نظرا للاهتمام الكبير والشعبية الجارفة لكلا الفريقين.

ولكن قد يلعب بعض النجوم هذه المباراة، وكأنه الكلاسيكو الأخير لهم، في حالة عدم تواجه كل منهما بدوري أبطال أوروبا مع انتشار التكهنات وزيادتها عن مغادرتهم لعملاقي الليجا الصيف القادم ونستعرضهم معا كالتالي :

رباعي الريال

أثير مؤخرا أنباء عن مذبحة يخطط لها فلورينتينو بيريز رئيس النادي الأسباني، باستبعاد مجموعة كبيرة من النجوم الموسم المقبل، تمهيدا لإحداث ثورة وبناء جديد وهو ما قد يؤدي لرحيل كل من: 

كريستيانو رونالدو

يحتل نجم ريال مدريد المركز الرابع بين هدافي الكلاسيكو بـ15 هدف، وبفارق 6 أهداف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعلى ما يبدو أن المنافسة ستنتهي قريبا.

تجمع العديد من الصحف العالمية في الفترة الأخيرة، على رغبة رونالدو في إنهاء مسيرته مع الريال والانتقال إلى باريس سان جيرمان أو العودة لمانشستر يونايتد.

هذه التقارير ثبت جزء من صحتها هذا الأسبوع، بعدما كشفت صحيفة "ذا صن" ان البرتغالي يبحث عن منزل جديد له في مدينة مانشستر الانجليزية.

توني كروس

يعاني النجم الألماني من هبوط مستواه بشكل كبير مع الريال، سواء مع المدرب السابق رافائيل بينيتيز أو الحالي زين الدين زيدان.

المهام الدفاعية التي يتكلف بها كروس مع الريال، ترهقه كثيرا وتحد من حصوله على الحرية التي امتلكها مع فريقه السابق بايرن ميونيخ أو المنتخب الألماني، وقللت من تمريراته الحاسمة وتسديداته التي اشتهر بها منذ ظهوره.

يعتبر كروس من أبرز المرشحين لمغادرة سانتياجو برنابيو، وسط اهتمام كبير من أرسنال ومانشستر يونايتد.


إيسكو

لم يستطع الأسباني الذي تألق مع مالاجا ولفت أنظار كبار أوروبا، في تكرار موسمه الرائع ببداية مسيرته بالريال حتى الآن، وأصبح حبيسا لدكة البدلاء لينضم للمغضوب عليهم بين جماهير الفريق.

وازداد غضب جمهور الملكي من صانع ألعابه بشكل كبير، منذ تلقيه البطاقة الحمراء بمواجهة برشلونة بالدور الأول، والتي انتهت بخسارة الريال على ملعبه ووسط جماهيره برباعية نظيفة.

جيمس رودريجيز

يتشابه موقفه مع كروس وإيسكو كثيرا، فبالرغم من الأهداف المميزة التي يسجلها، إلا أن نجم موناكو الذي انضم للريال بعد مونديال 2014 يعيبه عدم ثبات المستوى.

يعتبر السيناريو الأقرب الآن للنجم الكولومبي، هو تخلص الريال منه بسعر مرتفع، أو استبداله والحصول على خدمات البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي في صفقة تبادلية مع البلوز.


برشلونة

يعتبر الفريق الكتالوني أكثر استقرارا من ريال مدريد، نظرا للانتصارات المتتالية له والبطولات التي يحصدها منذ الموسم الماضي، لكن هذا لا يعني أن بعض اللاعبين قد يرحلوا لاختلاف الطموحات والرغبة في خوض تجارب جديدة.


داني ألفيس

النجم البرازيلي من أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو وتحسن مستواه بشكل كبير مع برشلونة عن الموسم الماضي، ولكنه كشف مؤخرا عن رغبته في اللعب بالدوري الانجليزي.

رحيل ألفيس المحتمل عن برشلونة الصيف القادم، يأتي تزامنا مع رغبة النادي في التعاقد مع مدافع وظهير أيمن جديد، بوجود العديد من المرشحين أبرزهم هيكتور بيليرين لاعب أرسنال.

نيمار

برز النجم البرازيلي كأحد أهم نجوم الكلاسيكو والعناصر المؤثرة به، بعدما سجل 3 أهداف وصنع 4 آخرين، ويعد جزءا هاما بواحدة من أنجح الشراكات الهجومية في تاريخ اللعبة بجوار ليونيل ميسي ولويس سواريز.

ولكن مشاكل الضرائب في أسبانيا التي عانى منها نجم برشلونة، والغرامة التي دفعها مؤخرا، بالإضافة لتلميحات والده بإمكانية انتقاله لمانشستر يونايتد أو السيتي قد تجعل ظهوره يوم السبت هو الأخير بالكلاسيكو.

سيرجيو بوسكيتس

يلقب بالجندي المجهول نظرا للدور الكبير التي يؤديه بوسط الفريق الكتالوني، ويصنف كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم مؤخرا، وتألق في معظم مشاركاته بالكلاسيكو التي وصلت لـ26. رغبة بوسكيتس في خوض تجربة جديدة بعدما فاز بكل شيء مع برشلونة، بالإضافة لرغبة برشلونة في التعاقد مع أي من ماركو فيراتي وبول بوجبا، يرجح أنه قد يغادر قلعة الكامب نو أيضا.

وما يزيد الشكوك بشكل أكبر حول مستقبل الدولي الأسباني مع البارسا، هي تصريحاته الأخيرة بأنه لا يمانع العمل مع مدربه السابق بيب جوارديولا الذي سيبدأ رحلة جديدة مع مانشستر سيتي بيونيو القادم.