سايدو براهينو

أكد قال سايدو براهينو، مهاجم فريق ستوك سيتي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، إنه أوقف لثمانية أسابيع، في وقت سابق من الموسم الجاري، بعد أن دس شخص ما شيئا في شرابه، في أحد الملاهي الليلية.

وانضم براهينو إلى ستوك في يناير / كانون الثاني، مقابل مبلغ قدرته تقارير إعلامية بنحو 12 مليون جنيه إسترليني (14.96 مليون دولار)، في حين لم يلعب لفريقه السابق، وست بروميتش ألبيون، منذ سبتمبر / أيلول 2016.

وكرر توني بوليس، مدرب وست بروميتش، مرات عدة أن المهاجم لا يشارك بسبب افتقاره الياقة البدنية. وقال براهينو، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "ما زلت لا أعلم من فعل ذلك بي، أن توقف بسبب أمر لم تفعله هو شيء يصعب تقبله".

وشدد براهينو على أنه لم يتناول أي عقاقير منشطة، وأن مستويات المادة التي وُجدت في دمه كانت ضئيلة للغاية. وقال اللاعب السابق لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا: "هذا حدث بسبب وجودي في ملهى ليلي، لذا فأنا أتحمل المسؤولية".

وبعد انضمام المهاجم، البالغ عمره 23 عامًا، إلى ستوك سيتي، قال مارك هيوز، مدرب الفريق، إن براهينو موقوف من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لأسباب تتعلق بالانضباط. وأشارت تقارير صحافية وقتها إلى أنه سقط في اختبار للكشف عن العقاقير والمنشطات.