مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو

إستبعد مهاجم إيفرتون روميلو لوكاكو فكرة العودة إلى فريقه السابق تشيلسي، لخوفه من تكرار تجربته غير الناجحة في ستامفورد بريدج، التي انتهت ببيعه بصفة نهائي للتوفيز دون أن يحصل على فرصته كاملة للتعبير عن نفسه.

وانتقل الدولي البلجيكي إلى البلوز في صيف 2011 قادمًا من اندرلخت في صفقة كلفت الملياردير الروسي قرابة الـ20 مليون يورو، ومع ذلك لم يشارك مع الفريق بشكل منتظم في موسمه الأول، ما دفعه للخروج على سبيل الإعارة لويست بروميتش ألبيون في موسم 2012-2013.

وعلى الرغم من تألق لوكاكو في تجربته مع بروميتش ألبيون، التي شهدت إحرازه 17 هدفًا من مشاركته في 35 مباراة في البريميرليج، إلا أنه لم يحصل على المكافأة التي كان يستحقها من قبل ناديه اللندني، وتم تهميشه من قبل مورينيو في بداية موسم 2013-2014، ليجد نفسه مجبرًا على الخروج على سبيل الإعارة مرة أخرى.

وهذه المرة أُعير لإيفرتون وحقق مع أصحاب الجزء الأزرق من مقاطعة الميرسيسايد نجاحات هائلة، جعلت الإدارة تتعاقد معه في صيف 2014 في صفقة قياسية بالنسبة للنادي، قُدرت بنحو 28 مليون جنيه إسترليني.

وعندما سئل لوكاكو عما إذا كانت لديه رغبة في العودة إلى تشيلسي في المستقبل، أجاب "قطعًا لن أعود مجددًا، فريقي المفضل في الصغر؟ عندما كنت طفلاً صغيرًا كنت منبهرًا بالقوة الهجومية لمانشستر يونايتد وبايرن ميونخ، سنرى ما سيحدث، وعلى أي حال. من الرائع أن تكون مرتبطًا بهذه الأندية، وهذه دليل على أنهم يُتابعونني، أما الأشياء الأخرى فهي من اختصاص وكيل أعمالي".