كرة اليورو

في ظل اقتراب انطلاق أكبر البطولات الأوروبية للمنتخبات "يورو 2016"، في فرنسا الصيف القادم ستتجه الأنظار لتلك البطولة ومتابعة كل كبيرة وصغيرة تخصها، سواء من ناحية الملاعب او المنتخبات او الظروف الأمنية عقب الحوادث الإرهابية التي حدثت بفرنسا في الفترة الأخيرة.

وفي تلك السطور القادمة نحاول أن نقدم لكم جانب أخر من اليورو، وهو الكرة التي ستلعب بها البطولة، وكيف كانت في البطولات السابقة و ما مدى تطورها لحد وصولها للمظهر الحالي لها، والذي كشفت عنه الشركة الألمانية الراعية والمصممة لها منذ قديم الأزل "أديداس".

ففي بدايات البطولة في عام 1960 كان تصنع كرة البطولة من جلود الحيوانات، و تربط بشعر الخيول والحيوانات البرية، وكانت بدائية لحد كبير وحتى مظرها كان سيئاً للغاية.

ثم مع توالي البطولات والنسخ لـ كأس الأمم الأوروبية وتطور الصناعة في أوروبا والعالم بشكل مذهل، بدأت الكرة تأخذ أشكالاً أكثر أناقة و جودة في الصنع، إلا أن وصلت لأعلى مستوياتها في الكرة الأخيرة ليورو فرنسا القادم، والتي تم استخدام بها أحدث التكنولوجيا في العصر الحالي من حيث وزنها و خفة حركتها وسرعتها في التسديد والارتداد، لتكون في أفضل حالاتها كما هي على وضعها النهائي الآن.

لتبدع الشركة الألمانية لصناعة الملابس الرياضية "أديداس" في أخر إصدارتها لكرة يورو فرنسا الصيف القادم، والتي احتوت على ألوان العلم الفرنسي بوسط الكرة مع الحفاظ على الشكل المميز للكرة والتي اشتهرت به الشركة الألمانية في أخر 4 نسخ لليورو.