فيروس كورونا

.أعلن نادي أتلتيك بلباو الإسباني  التزام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بتخفيض رواتبهم بشكل طوعي، لمساعدة النادي في تفادي اتخاذ اجراءات ضد العاملين به بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، حيث نقلت وكالة أنباء "أوروبا بريس" بيانا نشره النادي الكائن في إقليم الباسك عبر موقعه الإلكتروني ذكر فيه :"في لفتة من المسؤولية والالتزام، وافق لاعبو الفريق الأول للرجال، وفي مقدمتهم قادة الفريق، على تخفيض رواتبهم بشكل طوعي وكبير وفقا للظروف التي قد تؤثر على نهاية الموسم الرياضي 2019 / 2020".
وأضاف النادي في بيانه :"وتم التفكير في الظروف والقيمة التي سيتم خصمها من الرواتب في كل حالة كالتالي : في حالة إيقاف المسابقة سيتم خصم 17 %، وفي حالة استكمال المنافسة خلف الأبواب المغلقة سيتم خصم 6 %".
واحتفل أتلتيك بالتزام لاعبيه وجهازه الفني "والذين أضيف لهم إدارة النادي العامة والرياضية"، ليتفادى الاجراءات التي من شأنها أن تؤثر على بقية العاملين.
وبدأ بيان بلباو بالتذكير بالحالة التي تحيط ليس فقط بكرة القدم ولكن بالمجتمع ككل، حيث أرسل رسالة لتشجيع ودعم عائلات الأعضاء، والشركاء، وكل المرتبطين بالنادي الذين توفوا أثناء الوباء.
وبالإضافة إلى ذلك أرسل بلباو شكره لكل هؤلاء " الذين يقاتلون المرض من الصفوف الأمامية".
ورغم تقليص الرواتب إلا أن النادي يؤكد أنه " في موقف يمكنه من مواجهة كل التزاماته المادية مع العاملين معه بعقود وخدمات، والحفاظ على خطط تطوير  مرافق ليزاما (التي تخوض فيها فرق أتلتيك تدريباتها) أو مدرجات ملعب سان ماميس رغم الموقف غير المتوقع والخطير

قـــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

الاتحاد الأوروبي يؤجل مباراة يوفنتوس وليون بسبب "كورونا"

تأجيل الدوري الهولندي حتى 31 آذار بسبب فيروس "كورونا"