النجم كريستيانو رونالدو

 اعتبر الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني الأسطوري لـ"مانشستر يونايتد"، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بكأس أمم أوروبا "يورو 2016" هو أفضل لاعب في جيله، وأنه ليس بإمكان أحد منافسته بعد الإنجازات التي حققها في الفترة الأخيرة.

وكان فيرغسون أحد أسباب سطوع النجم البرتغالي، ففي 2003، عندما قام المدرب الاسكتلندي عندما كان المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بالتوقيع مع كريستيانو وسرعان ما لمع نجمه، ليفوز بالكرة الذهبية عام 2008.

وقال عبر صحيفة "بيلد": إن "رونالدو لديه رغبة لا تصدق في لعب كرة القدم، فهو يتطلع دائماً لكل ما هو جديد، ويسعى لأن يكون أفضل، لتحقيق الفوز، وخصوصاً يحب هذه المباريات الكبيرة مثل نهائي اليورو".

وأضاف فيرغسون: " خلال فترة وجودي في "مانشستر يونايتد"، كان كريستيانو اللاعب الأكثر تطوراً عن زملائه، بفضل الكثير من العمل الشاق، كان يعمل باستمرار على تطوير مهارته في التصويب حتى تحسن أداؤه بطريقة مذهلة".

وأكد المدرب الاسكتلندي بأن كل جيل يضم لاعبا يكون هو الأفضل، وكريستيانو هو الأفضل في العصر الحالي، وقال: "عادة ما يستمر اللاعب ليكون الأفضل لأربع أو خمس سنوات، ولكن كريستيانو استمر أكثر من 10 سنوات في القمة"، "في كل جيل يكون هناك أفضل لاعب، كريستيانو هو الأفضل حالياً".

كريستيانو رونالدو مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2016، بعد الفوز مع "ريال مدريد" الأسباني في دوري أبطال أوروبا، الى جانب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" مع البرتغال.