مونديال السيدات

تسبب فيروس كورونا المستجد في حرمان البرازيل من استضافة بطولة كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها، في ظل الأزمة المادية التي تضرب معظم بلدان العالم بسبب انتشار الفيروس خلال الفترة الأخيرة.

البرازيل كانت واحدة من 3 ملفات تقدمت بطلب لاستضافة النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات، المقرر إقامتها عام 2023، بالإضافة إلى كل من ملف أستراليا ونيوزيلندا المشترك، وكولومبيا، واليابان.

تراجع بسبب كورونا
وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني عن سحب ملفه لطلب استضافة البطولة.

إنفانتينو يدرس رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات
يأتي ذلك قبل  أسبوعين ونصف من حسم المنافسة على حق استضافة هذه النسخة، والمقرر يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وعلل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قراره برفض الحكومة البرازيلية التوقيع على الضمانات الضرورية لتنظيم البطولة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد البرازيلي إلى أنه سيدعم الملف الكولومبي لطلب استضافة هذه النسخة.

الملف الكولومبي يتنافس مع ملفين آخرين على حق استضافة هذه النسخة، حيث قدمت اليابان ملفا لطلب الاستضافة، فيما تقدمت أستراليا ونيوزيلندا بملف مشترك.

الاستضافة الأولى
تراجع البرازيل عن التقد بطلب لاستضافة مونديال السيدات حرمها من الحصول على فرصة استضافتها للمرة الأولى في تاريخها.

وأقيمت 8 نسخ سابقة من كأس العالم للسيدات منذ انطلاقها لأول مرة عام 1991، لُعبت 2 منها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومثلهما في الصين، بالإضافة إلى مرة وحيدة في كل من السويد وألمانيا وكندا وفرنسا.

ولم يسبق للبرازيل الحصول على بطولة كأس العالم للسيدات، رغم أن منتخبها هو الأكثر حصولا على البطولة على مستوى الرجال بـ5 مرات. 

وكانت أفضل نتيجة لمنتخب البرازيل للسيدات التأهل إلى نهائي البطولة عام 2007 بالصين، قبل أن ينجح المنتخب الألماني في التغلب عليها بنتيجة 2-0.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

برباتوف يرشح بايرن ميونيخ للفوز بدوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ الألماني يقرّر التبرّع بـ 500 آلاف دولار لرياضات الهواة