خورخي سامباولي

أكد المدير الفني الوطني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، خورخي سامباولي، أن اللاعب الأهم في فريقه هو نجم برشلونة الإسباني، النجم الكبير ليونيل ميسي، معترفًا أنه اللاعب الأساسي الوحيد في تشكيلة الفريق، وأنه يعتمد عليه بشكل كبير في تأهل المنتخب الأرجنتيني لكأس العالم 2018 في روسيا.

 وقال سامباولي: "اللاعب الأساسي الوحيد في المنتخب هو ميسي، الباقون سيتم تحليل أدائهم وتقييمهم على حسب الحاجة إليهم في كل مباراة، لا يوجد أحد له أفضلية أكثر من الباقين، ولكن بوجود اللاعب الأفضل في العالم يبدأ تحديد تشكيل الفريق بعد وضع اسمه".

 وأوضح سامباولي في مؤتمر صحافي عقده، الثلاثاء، في مركز التدريبات الخاص بالاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه يتحدث باستمرار مع ميسي ويتبادل معه الرسائل بشكل مستمر ليتناقش معه بشأن طريقة اللعب.

 وسيلتقي سامباولي مع ميسي ومع لاعبين آخرين في المنتخب الأرجنتيني عندما يسافر في الأيام المقبلة إلى بعض المدن الأوروبية، حيث سيجتمع مع ميسي في برشلونة وسيوضح له أن مركزه مع المنتخب الأرجنتيني سيكون في قلب الهجوم، كما أنه قد يلعب أيضًا في الناحية اليمنى كما يفعل حاليًا مع الفريق الكتالوني.

 وكشف سامباولي أن هدفه هو أن يؤدي ميسي مع المنتخب بالشكل الأفضل دائمًا، مشيرًا إلى أنه يجب أن يحاط دائمًا بزملائه في كل أوقات المباراة، لأن تركه معزولًا عن باقي الفريق يعد من وجهة نظره "خطأ كبيرًا".