الدولي الفرنسي بلايس ماتويدي

أشاد الدولي الفرنسي بلايس ماتويدي بالدعم "الرائع" من مشجعي إنجلترا لضحايا هجمات "باريس" المتطرفة، على هامش مباراة إنجلترا أمام فرنسا الودية، والتي نظمت على ملعب "ويمبلي"، في إطار الاستعدادات لخوض غمار منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، والتي ستكون العام المقبل في فرنسا.
ونظمت موقعة إنجلترا أمام فرنسا، والتي فاز فيها الإنجليز بهدفين دون رد، وسط أجواء عاطفية، حيث أنها جاءت بعد أيام قليلة من الأحداث الدموية التي ضربت العاصمة الفرنسية "باريس" الجمعة الماضية، حيث بدأت بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا، بحضور دوق كمبريدج الأمير ويليام ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.
كانت مباراة فرنسا أمام ألمانيا الودية، والتي أقيمت الجمعة الماضية على ملعب "دي فرانس"، وخسرها بطل العالم بهدفين دون رد، شهدت أجواء مشحونة للغاية من الناحية الأمنية، بعد وقوع سلسلة عمليات متطرفة شملت انفجارات وعمليات إطلاق نار واحتجاز رهائن في مطعم قرب ملعب "دي فرانس"، والذي تمت عليه المواجهة، وما تبع ذلك من وقوع قتلى وجرحى كثيرين.
 وذكر ماتويدي في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: لقد كانت لحظة عاطفية جدًا، لحظة تؤكد التضامن من الجميع مع الضحايا، عشنا خلال 3 أيام أوضاعًا رهيبة. لنبدأ مرة أخرى، ولكن كان من الجيد أن تلعب هذه المباراة، والجمهور الإنجليزي فعل لنا الشيء عالظيم، وكانوا رائعين، أظهرنا واقع الحياة الحقيقي، حيث اتحادنا رغم اختلاف الجنسية أو الدين.