رئيس الوزراءالبريطاني ديفيد كاميرون

وعد رئيس الوزراءالبريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء بالتوسط لدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميير ليج) بعدما اشتكى الآلاف من المشجعين من ارتفاع أسعار التذاكر.

وفي جلسة بمجلس العموم سأل النائب عن حزب العمال كليف ايفورد رئيس الوزراء عما إذا كان يفكر في التحرك، فأجاب كاميرون "سأدرس باهتمام اقتراحكم".

وأضاف : "اعتقد أن لدينا مشكلة، لأن بعض الاندية ترفع أسعار التذاكر كل عام، حتى لو كان جزء كبير من أموال كرة القدم يأتي اليوم من الرعاة ومصادر أخرى".

وبداية من موسم 2016/2017 وخلال العامين التاليين، سيرتفع قيمة عقد بث الحقوق التلفزيونية للبريميير ليج، من ثلاثة مليارات استرليني حاليا إلى خمسة مليارات و100 مليون استرليني.

وكان الجدل حول ارتفاع أسعار التذاكر قد تزايد في السادس من فبراير الماضي، عندما ترك الآلاف من مشجعي ليفربول ملعلب آنفيلد في الدقيقة 77 من مباراة سندرلاند (2-2) احتجاجا على الزيادة التي كان قد اعلنها النادي.

وغادر أكثر من 10 آلاف مشجع الملعب قبل 13 دقيقة من النهاية بعد أيام من معرفتهم برفع سعر التذكرة للمباراة في الموسم القادم إلى 77 استرليني (100 يورو).

وأعلن اتحاد مشجعي كرة القدم أنه سيدعو لاجتماع لممثلي 20 ناديا بالبريميير ليج لـ"مناقشة الخيارات المطروحة".

الجدير بالذكر أن أغلى بطاقة تذاكر موسمية لهذا الموسم في البريميير ليج هي الخاصة بنادي ارسنال التي تتراوح سعرها بين ألف و35 استرليني وألفين و239 استرليني، في حين تتراوح الخاصة بنادي ليفربول بين 710 و869 استرليني.