الروسية ماريا شارابوفا

طالب المصنف الثاني عالميًا في منافسات التنس للرجال أندي موراي بضرورة إيقاف الروسية ماريا شارابوفا، بعد ثبوت تعاطيها مادة ميلدونيوم المحظورة، وتساءل عن سبب استخدام الرياضيين الروس للمنشطات لأغراض طبية.

ووبخ اللاعب البريطاني أيضا الشركة المصنعة للمضارب التي يستخدمها بعد إعلان استمرارها في مساندة شارابوفا في أعقاب إعلانها تعاطي مادة محظورة.
وقال موراي للصحافيين على هامش بطولة إنديان ويلز أمس الخميس "ليس من دوري تحديد العقوبة لكن لو تناولت عقاقير معززة للأداء وسقطت في اختبار منشطات فيجب إيقافك".

وأوضح "لو تناولت عقاقير بناء علي وصفة طبية ولم تستخدمها للغرض الذي وصفت له إذا فأنت لست بحاجة لها وتتناولها لمجرد تحسين الأداء".

لا أعتقد أن هذا يعد صحيحًا." وقال موراي "قرأت أن 55 رياضيًا سقطوا في اختبارات لهذه المادة منذ الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأضاف، لا يمكنك توقع عدد الرياضيين على مستوى مرتفع في الألعاب المختلفة الذين يعانون من أمراض في القلب".

واستغرب موراي إعلان شرك هيد التي تزود نجمة التنس الروسية بالمضارب تجديد التعاقد مع اللاعبة الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الكبرى رغم الأحداث الأخيرة.
وقال موراي "لا أدري حقا ما يمكن أن يقال أيضا في هذا الشأن لكنني لا أستطيع تصديق ذلك، أعتقد أنه من المهم في هذا التوقيت ترك الأمور تمضي حتي تتكشف الحقائق قبل اتخاذ قرار تمديد عقد كهذا، لا يمكن شخصيا أن يكون رد فعل علي هذا النحو".