زيياش وبوفال وبلهندة

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أفضل ثلاثة لاعبين مغربين ، للمنافسة مع   3 تونسيين ومثلهم من الجزائر على لقب أفضل لاعب ، في دول المغرب العربي في عام 2016.

وتضم قائمة الثلاثي المغربي ، التي أعلنتها المجلة الفرنسية ، النجوم حكيم زيياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي ، وسفيان بوفال ، لاعب وسط ساوثهامبتون الإنجليزي، ويونس بلهندة، لاعب نيس الفرنسي ، حيث أشادت المجلة الفرنسية بتألق زيياش ، وبوفال ، وبلهندة ، مع أنديتهم خلال عام 2016 .

وسجل زيياش 17 هدف و10 تمريرات حاسمه مع ناديه السابق تفينتي انخشيدة الهولندي قبل الانتقال إلى اياكس حيث سجل هدفين وصنع 3 تمريرات حاسمة.

بينما ساهم بوفال في 16 هدفًا مع ناديه السابق ليل ، منها 5 تمريرات حاسمة وشكلت صفقة انضمامه لساوثهامبتون حدثا كبيرًا الصيف الماضي بسبب القيمة المالية للصفقة والتي تخطت 20 مليون يورو ، فيما تألق بلهندة مع شالكه الألماني قبل انتقاله إلى نيس حيث قاده المغربي فريقه لصدارة الليج 1 مسجلًا 3 أهداف وصانعًا 3 تمريرات حاسمة.
ومن المقرر أن تعلن المجلة الفرنسية عن الثلاثي الجزائري وكذلك الثلاثي التونسي لمنافسة زيياش وبلهندة وفال ، على لقب أفضل لاعب مغربي لعام 2016.