بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي

يسعى الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لتدعيم مركز قلب الدفاع بالسيتزينز، الموسم المقبل في ظل الإصابات المتكررة للبلجيكي فيسنت كومباني.

ويفكر غوارديولا في ضم البلجيكي توبي ألديرفيريلد مدافع نادي توتنهام، حيث ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن عددًا من مدربي البريميرليغ بالإضافة إلى غوارديولا يراقبون اللاعب ويرغبون في التعاقد معه، في الوقت الذي تبلغ قيمته 60 مليون إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن غوارديولا يرغب في التعاقد مع ألديرفيريلد لإنهاء أزمة الدفاع في ظل الإصابات المتكررة التي يتعرض لها كومباني، حيث غاب عن مباراة ليفربول السبت، كما لم يشارك الموسم الماضي سوى في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكيل أعمال ألديرفيريلد تحدث أن عقد اللاعب مع السبيرز، الذي ينتهي في 2020، غير مناسب ويحتاج إما للتعديل أو الموافقة على رحيل موكله.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى تقرير "فوتبول ليك" الذي صدر منذ عدة أشهر وقال إن عقد ألديرفيريلد يحتوي على شرط جزائي بقيمة 25 مليون إسترليني فقط، إلا أن توتنهام نفى الأمر، بينما يراقب غوارديولا الوضع لأجل إقناع اللاعب بارتداء قميص السيتزنز.

كان مانشستر سيتي دخل في مفاوضات مع وست بروميتش للتعاقد مع جوني إيفانز، إلا أن اللاعب فضل البقاء، كما تمسك ساوثهامبتون بالهولندي فيرجيل فان ديك ورفض التخلي عنه.

وضم مانشستر سيتي من توتنهام كايل والكر خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 50 مليون إسترليني.​