رافينيا وتوران

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتحقيق ثلاث أولويات هذا الصيف، وتم بالفعل تحقيق اثنين منها من خلال التعاقد مع الظهير الأيمن نيلسون سيميدو والجناح جيرارد ديولوفيو.

والآن ينصب تركيز النادي الكتالوني على تأمين الهدف الثالث وهو التعاقد مع لاعب خط وسط، ولكن قد يحتاجون إلى جمع الكثير من المال للقيام بذلك. ولا يزال الإيطالي ماركو فيراتي الهدف الأول للبرسا، ولكن في نفس الوقت ناديه باريس سان جيرمان من الصعب التفاوض معه، وحتى لو تمكن برشلونة من إقناع نادي العاصمة الفرنسية، لن يسمح للاعب بالرحيل بعرض أقل من 80 مليون يورو.

وبالنظر إلى أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو أكد قبل بضعة أيام أن برشلونة لديه ميزانية قدرها 60 مليون يورو للتوقيع مع لاعبين هذا الصيف، إلا أن 18 مليون فقط متبقية من هذا المبلغ حيث أن التعاقد مع سيميدو و ديولوفيو قد تكلف ما مجموعه 42 مليون يورو "30 مليون و 12 مليون على التوالي"، وعلى هذا النحو، يجب على البلوغرانا بيع بعض اللاعبين لتوفير الـ 62 مليون المتبقية، وهذه لن تكون مهمة سهلة.
 
أردا توران هو مصدر محتمل للدخل، ولكن لا نواد في الصين مهتمة بالتوقيع مع النجم التركي، وفي يناير/كانون الثاني الماضي، تلقى برشلونة عرضا من الصين قدره 50 مليون يورو لضم لاعب خط الوسط ، ولكن الآن لا أحد يبدو مهتما بضم نجم أتليتكو مدريد السابق. واللاعب الآخر الذي كان الأكثر احتمالا لجلب مبلغ جيد لملعب كامب نو هو رافينيا، ولكن إصابة في ركبته قد تعني أنه أيضا من غير المرجح أن يجد عرضًا مناسبًا حتى نهاية موسم الانتقالات الحالي.