البرازيلي فيليب كوتينيو

كشفت تقارير صحافية، تفاصيل العرض الأخير الذي قدمه برشلونة للتعاقد مع لاعب وسط ليفربول، البرازيلي فيليب كوتينيو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ونشرت صحيفة "شبيغل" الألمانية اليوم السبت، صورة من العرض المؤرَّخ بيوم 31 أغسطس/آب في اليوم قبل الأخير لغلق سوق الانتقالات في إسبانيا، وأوضحت أنَّ "العرض كان مقابل 115 مليون يورو، بعقد يمتد إلى 5 مواسم، و10 ملايين يورو لوكيل أعماله، كان من المفترض أن يكون راتب اللاعب أقل من راتب لويس سواريز، وأعلى من بيكيه، وإنييستا، وبوسكيتس".

 وتابعت الصحيفة، أنَّ "برشلونة حاول في مرة سابقة يوم 20 يوليو/ تموز الماضي، التعاقد مع كوتينيو، لكن مايكل إدواردز، المدير الرياضي للريدز، رفض العرض"، وأكد إدواردز أنَّ البرازيلي ليس للبيع، ليحاول برشلونة مجددًا بـ90 مليون يورو، بالإضافة لـ40 مليون حوافز إضافية، لكن فريق الميرسيسايد أصرَّ على موقفه بأنَّ البرازيلي ليس للبيع بأي ثمن.

وحاول برشلونة طوال الصيف، التعاقد مع كوتينيو وجهَّز أكثر من عرض، كما ضغط البرازيلي على الإدارة للموافقة على رحيله بتقديم طلب رسمي، إلا أنَّ الريدز رفض بيع اللاعب، وانضم كوتينيو، إلى ليفربول في 2013 آتيًا من إنترميلان، وجدد عقده في يناير/كانون ثان الماضي حتى 2022، براتب 150 ألف أسترليني في الأسبوع، ليكون الأعلى بين لاعبي ليفربول.