فريق برشلونة

يدخل فريق برشلونة اختبارًا قويًا، على ملعب "أنويتا"، في أقليم الباسك، حين يحل ضيفًا على ريال سوسيداد ، ضمن منافسات الجولة 13 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. وبات ملعب "أنويتا" عقدة لـ"الفريق الكاتالوني"، حيث لم يتمكن برشلونة من الفوز عليه منذ تسع سنوات، ويرجع تاريخ آخر انتصار حققه زملاء ليونيل ميسي في هذا الملعب إلى الخامس من مايو / أيار 2007 ، حينما سجل لبرشلونة كل من أندرياس إنيستا، وصامويل إيتو.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق انتصار مهم، يقربه من صاحب الصدارة، ريال مدريد، الذي بات بعيدًا عن برشلونة، بفارق أربع نقاط. واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات سريعًا، بعد تعادل محبط أمام ملقا، حيث تغلب على سيلتك الاسكتلندي، بهدفين نظيفين، ليعلن تأهله رسميًا إلى دور الـ16، من بطولة لدوري أبطال أوروبا ، متصدرًا للمجموعة.

وبدأت عقدة برشلونة، في ملعب "أنويتا"، في موسم 2010 - 2011، حينما تغلب سوسيداد على برشلونة بنتيجة (2-1)، وفي الموسم التالي، انتهت المباراة بالتعادل (2-2)، قبل أن يفوز سوسيداد مجددًا، بنتيجة (3-2)، في يناير / كانون الثاني 2013، ثم أتبعه بانتصار آخر، في فبراير / شباط 2014، بنتيجة (3-1). وشهد شهر كانون الثاني من عام 2015 انتصارًا آخر لسوسيداد، بهدف دون رد، قبل أن يخسر "الفريق الكتالوني"، في أبريل / نيسان من العام الجاري، بنتيجة (0-1).