ريال مدريد

بعد فوزه في بطولات الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي والإسباني وأخيرًا مونديال العالم للأندية، اختتم نادي ريال مدريد الإسباني عام 2017 في أبو ظبي بالطريقة الأمثل، حيث لم يسقط من جعبته في هذا العام سوى لقب بطولة كأس ملك إسبانيا.

وفاز ريال مدريد السبت بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان بهدف نظيف على جريميو البرازيلي في نهائي مونديال الأندية ليتوج بلقبه الخامس خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عنوانها الرئيسي "هذا العالم أصبح صغيرًا بالنسبة له" ، فيما أضافت صحيفة "البايس": "الفوز ثم الفوز ثم الفوز، ريال مدريد لا يتوقف".

واقترب ريال مدريد هذا العام من إنجاز برشلونة بقيادة المدرب بيب غواردويلا في 2009 عندما أصبح الفريق الوحيد الذي يفوز بستة ألقاب في عام واحد ، كما فاز بايرن ميونخ بخمسة ألقاب أيضا في عام 2013، حيث لم يفلت منه سوى بطولة كأس سوبر ألمانيا.

وفيما يلي نسلط الضوء على البطولات التي خاضها ريال مدريد هذا العام:

الليغا التي شهدت نجاح سياسة التناوب لزيدان.

وتوج ريال مدريد بلقبه الأول هذا العام في 21 مايو/أيار في ملقة ، بعدما فاز على الأخير بهدفين نظيفين في الجولة الأخيرة من الليغا ليحصد لقبه الثالث والثلاثين فيها، والأول منذ خمسة أعوام.ضضى