رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، أنه ينوي مقابلة لاعب وسط بيسكارا الإيطالي، سولي مونتاري، الذي كان ضحية لإهانة عنصرية في الكالتشيو، إذ حصل على إنذار، لشكواه من الإهانة العنصرية خلال مباراة على ملعب كالياري، وعوقب بالإيقاف بعد ذلك، رغم أن العقوبة ألغيت لاحقًا.

وأضاف إنفانتينو، الثلاثاء، أنه ينوي لقاء مونتاري وسيبلغه بتضامن "فيفا" الكامل معه، معلنًا أنه سيجتمع مع كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشأن تلك الواقعة، وتابع رئيس الاتحاد، المتواجد في البحرين من أجل المؤتمر السنوي للـ"فيفا": "بالطبع سأتحدث إلى تافيكيو وسأتحدث إلى مونتاري أيضًا... سنعمل معًا".

وبسؤاله عما يمكن فعله بشأن تلك المسألة، علق إنفانتينو: "القتال. مواصلة القتال. من الجيد أن تخرج تلك الأشياء للنور عندما تحدث. علينا أن نعمل"، موضحًا أن البروتوكول، الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ينص على سلسلة من الإعلانات في الملعب، قبل إيقاف محتمل للمباراة، يجب تطبيقه، مضيفًا "هناك حمقى دائمًا في كل مكان لكن علينا قتالهم".

فيما بيًّن مونتاري، أنه اشتكى أن بعض الجماهير، بما في ذلك مجموعة من الأطفال، وجهوا له إهانات عنصرية منذ بداية المباراة في كالياري يوم 30 أبريل/نيسان الماضي، موضحًا أن الحكم طلب منه التوقف عن الحديث إلى الجماهير، ثم أنذره بسبب الاعتراض في الدقيقة 90.